أخبار الساعة، مجتمع

اختيار شفشاون لاحتضان الملتقى الأول للمدن الصغرى والمتوسطة

قرر المكتب التنفيذي للمنظمة العالمية للمدن المتحدة والحكومات المحلية CGLU تنظيم الملتقى العالمي الاول للمدن الصغرى والمتوسطة بمدينة شفشاون ربيع 2018.

ويعد هذا الحدث مهم بالنسبة للمغرب عموما وشفشاون خصوصا حيث سيشهد حضور مجموعة من عمداء المدن العالمية، لتدارس مجموعة من القضايا المتعلقة بتدبير الشأن العام المحلي وأجرأت مجموعة من الاجندات الدولية كأهداف التنمية المستدامة واجندة المناخ والاجندة الجديدة للإسكان.

وأكد السفياني على أن احتضان مدينة شفشاون لهذا الملتقى يحمل أكثر من دلالة رمزية ذات بعد وطني ودولي، كما أن الهدف من تنظيم هذا الملتقى، يضيف ذات المتحدث، هو تعزيز الإشعاع الدولي السياحي لمدينة شفشاون والتعريف بها عالميا، وكذا التعريف بالمؤهلات الطبيعية والحضارية للمدينة.

ويعتبر الملتقى فرصة للتواصل بين الجماعات الترابية ومجموعة من المؤسسات العالمية خصوصا منها المؤسسات المالية، تساهم في خلق مجموعة من الشركات في اطار البحث عن تمويل المشاريع تهم البنية التحتية والتنمية الحضرية للمدينة.

هذا وكان قد اختير  محمد السفياني رئيس الجماعة الحضرية لمدينة شفشاون رئيسا لمجموعة العمل الدولية للمدن المتوسطة “موس” وذلك عقب ورشة عمل نظمتها المنظمة العالمية للمدن المتحدة والحكومات المحلية CGLU بشراكة مع الجماعة الحضرية ابريل 2014 .