مجتمع

6 نقابات تدعو العرايشي لفتح حوار جاد وتقرر عقد ندوة الأربعاء المقبل

دعت تنسيقية النقابات بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، “الرئيس المدير العام للشركة لفتح حوار جاد ومسؤول مع التنسيقية كشركاء في اتخاذ القرارات التي تهم العاملين”.

وقررت التنسيقية التي تضم 6 نقابات،  في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه،  تنظيم ندوة صحفية، الأربعاء المقبل “لتسليط الضوء على الوضع المحتقن بالشركة، كخطوة من الخطوات التي شرعت في تنفيذها ضمن برنامجها النضالي”وفق البلاغ.

وحملت التنسيقية، “الرئيس المدير العام مسؤولية ما يقع من خروقات وتجاوزات واختلالات وتضييق على الحريات النقابية واستهداف كرامة العاملين وانتهاك حقوقهم وخدش صورة المؤسسة وسمعة العاملين بها” يقول البلاغ.

وجددت النقابات الست، “مطالبتها بإقالة مدير الموارد البشرية بالنيابة، لما راكمه من اخطاء وهفوات قاتلة ساهمت في كهربة الأجواء بالشركة، وتسببت في رفع درجات الاحتقان في صفوف العاملين ، ولتعنته في استهداف المسؤولين النقابيين ومندوبي الأجراء، ضاربا عرض الحائط لكل القوانين والأعراف المؤطرة لتدبير الموارد البشرية والحريات النقابية” حسب البلاغ.

وأكدت التنسيقية، “عزمها مواصلة النضال من أجل تحقيق المطالب العادلة والمشروعة لعموم العاملين في إطار احترام القانون”، مكذبة “ما راج بشأن رفضها لبعض الإجراءات التي اتخذتها الإدارة لأسباب ذاتية” وفق تعبير البلاغ.

وجددت التنسيقية، “تشبتها برفض كل إجراء خارج المقاربة التشاركية، ولكل الخطوات التي تروم إخراج المؤسسة من طليعتها الإعلامية وتحويلها لثكنة امنية”.