خارج الحدود

إيران: إذا ارتكبت السعودية أي حماقة لن يبقى فيها مكان آمن إلا مكة والمدينة

هددت إيران السعودية بتدميرها بالكامل باستثناء مكة والمدينة، في حالة ارتكاب الأخيرة لـ”أي حماقة”، حسب ما نقله التلفزيون الروسي عن المسؤول الأول عن الحرب في إيران.

وقال وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان، أمس الأحد، إن السعودية، وفي حال ارتكابها أي “حماقة”، فلن يبقى فيها مكان آمن غير مكة والمدينة، وذلك في مؤشر جديد على تصعيد التوتر بين البلدين.

تصريحات دهقان جاءت ردا على التهديد الأخير الذي أطلقه ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بـ”نقل المعركة إلى داخل إيران”.

وقال وزير الدفاع الإيراني في تصريح صحفي “هم يظنون أن لديهم قوة جوية قادرة على فعل شيء، أنا أنصحهم بعدم ارتكاب حماقة، ولكنهم إن فعلوا ذلك استعبد أن يبقى في السعودية مكان سالم غير مكة والمدينة”.

وتابع “نحن لم نسع إلى احتلال أي بلد عربي أو مسلم، هم يظنون اليوم أنهم يستطيعون استعراض عضلاتهم أمام الشعوب، ولا سيما أمام شعب عريق وعظيم وحضاري مثل الشعب الإيراني. هم لا يدركون ما يقولون بألسنتهم، وسبب ذلك الغرور والتكبر والجهل”، بحسب قوله.

وأشار وزير الدفاع الإيراني إلى علاقات السعودية مع إسرائيل، بالقول إن “السعودية بلغت درجة الاستئصال والاستجداء، وهي على استعداد للتملق لـ(رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو لتحريضه ضدنا”.