سياسة

رئيس جماعة من البيجيدي بميدلت يجر مدير موقع محلي إلى القضاء

قرر رئيس جماعة “بومية” بإقليم ميدلت المنتمي لحزب العدالة والتنمية متابعة مدير موقع إلكتروني محلي بميدلت أمام النيابة العامة للمحكمة الابتدائية بميدلت، بتهمة “التشهير ونشر أخبار كاذبة”.

وأكد سعيد أحبار مدير موقع “ميدلت أونلاين” في تصريح لجريدة “العمق” أنه توصل من الضابطة القضائية بميدلت باستدعاء على خلفية شكاية وضعها ضده رئيس جماعة “بومية” يتهمه فيها بالتشهير ونشر أخبار زائفة بعد نشره لمقال حول ربط رئيس الجماعة المنتمي للبيجيدي لمنزل أحد أعضاء حزبه بقنوات الصرف الصحي.

وأَضاف أحبار، أنه توصل بمعلومات من أعضاء الجماعة تفيد أن الرئيس ربط منزل أحد أعضاء حزبه بشبكة الصرف الصحي رغم أن المنطقة التي يتواجد بها المنزل غير مجهزة، مضيفا أنه اتصل برئيس الجماعة من أجل أخذ وجهة نظره في الموضوع وإدراجها في المقال حسب ما تقتضيه المهنية، غير أنه تفاجأ بشكاية يتهمه فيها الرئيس بنشر أخبار زائفة والتشهير.

ومن جهته، قال علي مزوغ، رئيس جماعة بومية عن حزب العدالة والتنمية، في تصريح للجريدة، إنه قرر مقاضاة مدير الموقع المذكور بعد نشره لمغالطات في مقال له حول ربط منزل أحد أعضاء الحزب بشبكة الصرف الصحي، في حين أن الأمر غير صحيح.

وأَضاف أن الشخص المذكور “كان منافسا لي خلال الانتخابات الجماعية الأخيرة والتي انهزم فيها وأخذ يصرف حقده تجاهي، من خلال موقعه الذي يوجهه للجماعة التي أسيرها، وآذاني بمقالاته التي يضخم فيها الأمور وتمادى في ذلك كثيرا وهو ما حدا بي إلى وضع شكاية ضده”.

وعبر مركز جهة درعة تافيلالت للإعلام، في بلاغ له، عن تضامنه مع مدير موقع ميدلت أونلاين مستنكرا ما وصفه بـ”سياسة تكميم الأفواه التي أصبح ينتهجها مجموعة من المسؤولين بالجهة في حق ممارسي الإعلام المحلي”.

وندد البلاغ بـ “التخويف والترهيب الذي يتعرض له ممارسي الإعلام الإلكتروني في مناطق أكثر تهميشا في الجهة”، معبرا عن “شجبه لنيات بعض الجهات لمصادرة الحق في التعبير للأقلام الحرة، ولممارسي الإعلام بدرعة تافيلالت”.

وأكد مركز جهة درعة تافيلالت للإعلام، “عزمه تنظيم أشكال احتجاجية لمؤازرة الزميل أحبار، وللتنديد بالانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيين بشتى ربوع المغرب”.