مجتمع

3000 مستفيد من الحملة الطبية الإنسانية لفائدة ساكنة طانطان

قال رئيس جمعية العمل الاستعجالي ورئيس فريق التدخلات الطبية بالمستشفى المتنقل بطانطان، الدكتور محمد أشرقي، طبيب مختص في أمراض الجهاز الهضمي، أن الحملة الطبية الإنسانية التي تنظمتها مؤسسة محمد الخامس للتضامن، بين 8 و10 ماي الجاري، ستهم 3180 مستفيد من الاستشارات الطبية متعددة التخصصات.

وأوضح السيد أشرقي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن ساكنة طانطان ستستفيد من عمليات الكشف عن الأمراض والاستشارات الطبية في الطب العام والفحص بالموجات فوق الصوتية، والفحص بالأشعة، وجراحة الأسنان وطب العيون والروماتيزم والطب الباطني وأمراض الجهاز الهضمي وغيرها من التخصصات.

وذكر أن الساكنة ستستفيد أيضا من فحوصات إضافية وفحوصات شاملة بيولوجية، فضلا عن توزيع الأدوية على المرضى حسب إرشادات الأطباء، مضيفا أنه سيتم إجراء جراحات عامة وعمليات في جراحة الأطفال وجراحة الشرج وعمليات إعذار وغيرها، إلى جانب تسخير فريق طبي متخصص في جراحة الساد (الجلالة) على مستوى المركز الاستشفائي الإقليمي بطانطان.

وتروم هذه الحملة الطبية الإنسانية، التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بتعاون مع المندوبية الجهوية للصحة والسلطات المحلية وجمعية العمل الاستعجالي، إلى ضمان الولوج إلى علاجات متعددة التخصصات، وتدخلات جراحية لفائدة النساء والأطفال والأشخاص المسنين أو في وضعية إعاقة جسدية.

وسيتم، في إطار هذه الحملة، إجراء فحوصات وتقديم معدات للأشخاص المعاقين حركيا، وذلك بتنسيق مع فرق المركز الوطني محمد السادس للمعاقين بسلا.