مجتمع

الراضي يقنع أخنوش بتعويض فلاحين أتت عواصف رعدية على محاصيلهم

في خطوة لقيت استحسان عدد من الفلاحة بعدد من مناطق المغربي، والذين تعرضت محاصيلهم خلال الأسابيع الماضية لعاصفة رعدية، ما تسبب لهم في خسارات مالية فادحة، أعلن وزير الفلاحة عزيز أخنوش، أنه سيتم تعويض هؤلاء المتضررين.

وفي هذا الصدد علمت جريدة “العمق”، أن قرار أخنوش القاضي بتعويض الفلاحين ضحايا العاصفة الرعدية، جاء استجابة لعدد من الطلبات التي تقدم بها رؤساء غرف فلاحية، على رأسهم إدريس الراضي رئيس غرفة الفلاحة لجهة الرباط سلا القنيطرة.

وكشف مصدر الجريدة أن الراضي وقف خلال زيارة له مؤخرا لفلاحين بإقليم سيدي قاسم على حجم الضرر الكبير الذي أصاب محاصيلهم، على غرار ما حدث لفلاحة بخنيفرة وميدلت وجرف الملحة وبني ملال ومناطق أخرى بالغرب.

وأضاف أن رئيس غرفة جهة الرباط، دخل الخط من أجل إقناع وزير الفلاحة بالتدخل لدى التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين (MAMDA) من أجل تعويض الفلاحين المتضررين، رغم أنهم لم يكونوا ضمن المنخرطين بها من أجل تأمين محاصيلهم الزراعية.

إلى ذلك، أشار مصدر جريدة “العمق”، أن أخنوش استجاب للطلب وتعهد بتعويض الفلاحين المتضررين بنسبة 100 في المائة، فيما اشترطت “لامامدا” المعنية بتعويض الفلاحين غير المنخرطين بها قبل تعرضهم للعاصفة الرعدية، أن ينخرطوا في التعاضدية مستقبلا من أجل الاستفادة من التعويض عن الضرر الذي لحق بمحاصيلهم.

https://youtu.be/a8e0t5og000