سياسة

لغروس يقاضي “نيني” ويتحداه إثبات تلقي “العمق” أي تمويل من قطر

أعلن محمد لغروس، مدير نشر جريدة “العمق المغربي” الإلكترونية، عن لجوئه إلى القضاء من أجل متابعة مدير نشر جريدة “الأخبار” رشيد نيني، بسبب “الادعاءات الزائفة حول صلة موقع “العمق المغربي” بدولة أجنبية أو جهات أجنبية وتلقيه منح من عزمي بشارة ومن دولة قطر الشقيقة”، بحسب ما أورده لغروس في بلاغ توضيحي، مشددا على نفيه التام لما ورد بـ “المقال الفضيحة” وجود أي صلة مفترضة بين العمق وعزمي بشارة وقطر أو أي دولة أخرى.

وقال لغروس إن “نفس الجريدة التي سبق أن كذبت حين كتبت على صدر صفحتها الأولى أن جريدة “العمق” تتلقى دعما من قناة الجزيرة ومن الإخوان المسلمين، وهو افتراء آخر وتشهير وقذف في حقنا لا أقل ولا أكثر”، معربا عن أسفه الشديد لما آلت إليه بعض “صحافتنا” من استعمال التشهير والكذب والتلفيق والخلط والتدليس، والخوض في حرب أفقية بين المنابر الصحافية مبددين رصيدا مهنيا وأخلاقيا كبيرا.

وشدد على أن اشتغال شركة جسور وجريدة “العمق المغربي” الإلكترونية، يتم في إطار الاحترام التام للقوانين الجاري بها العمل، ويتم في شفافية تامة وتحت أعين السلطات المعنية، وفي وضعية لا تشوبها شائبة، معلنا في السياق ذاته أن جريدة “العمق المغربي”، ترفع تحديا مفتوحا إذا ثبت أو أثبت صلة الجريدة بأي دولة أجنبية قطر كانت أو غيرها فإننا مستعدون لحلها من الغد”.

وأضاف: “ولأن جريدة “الأخبار” كررت الافتراء للمرة الثانية مما يعني إصرار من يقف وراءها على الإساءة الممنهجة لمنبرنا، والمس بمصداقية هذه التجربة الشبابية المستقلة العميقة الطموحة المهنية والصاعدة، ولأن الجريدة لم تلتزم الحد الأدنى من المهنية والذي يلزمها على الأقل بالاتصال بالجهات التي ستفتري عليها، فإننا قررنا مواجهتها داخل أروقة المحاكم. برفع دعوى قضائية ضدها وضد كل ذي صلة بواقعة التشهير والإساءة سواء داخل الجريدة المعنية أو من نقل عنها أو خارجها”.

تعليقات الزوار

  • محمد ميمون
    منذ 7 سنوات

    تحياتي لكم الصحافة المغربية ذات العقلية الفرانكفونية أصبحت تصدر الأحكام أكثر من الورق الذي تصنع منه الجرائد... لا مهنية ولا منطق ولا موضوعية ... فقط نباح وضجيج مراهقين فكريا ... وصدق من قال إصدار الأحكام أسهل من دخول المرحاض

  • قنيطري
    منذ 7 سنوات

    ليقل لنا ** ديدي أو خيخي ** من أين كون ثروته وهو كان مجرد **حراك **حسب روايته والله أعلم . وليقل مصادر كدبه ... فهي ليست أخبار صحفي بل محاضر من جهات معلومة ... وليقل كيف مثل على الناس والقراء مسرحية السجن وزيادة 50 فرنك في ثمن الجريدة ووووووو وعدم أداء ما بدمته لوكيل الملك الدي لطخ سمعته بالكدب

  • نوفل كطباش
    منذ 7 سنوات

    نيني بعد ان وصل للقمة فمنذ مدة و هو ساقط للهاوية ،،،باللغة الزنقوية عييييق

  • منصور مصطفى
    منذ 7 سنوات

    ايها الاخ الكريم احيي فيك هذا الموقف كما اتضامن معك كلية ضد هذا "الصحافي" الذي لا يمر يوما واحدا الا وينشر الاكاذيب .ولقد لاحظ كثير من الناس انه امتهن الكذب على الاستاذ بنكيران وكثير من السادة الوزراء في حكومته المنتمون لنفس الحزب بل وتعدى في انتقاداته حتى الخصوم السياسيين لتلك الحكومة.والان جاء دور الصحفيين النزهاء وكان لا بد من موقف صارم يعري هذا الشخص ويضع حدا لتجاوزاته.السؤال المطروح الان هو لماذا منبركم هذا ولماذا الان؟

  • kalimate
    منذ 7 سنوات

    نني اصبح بوقا لجهات معينة انه يمارس صحافة الرصيف