أخبار الساعة، مجتمع

اتحاد كتاب المغرب يعلن عن جوائز محمد زفزاف للأدباء الشباب

أعلن اتحاد كتاب المغرب عن جوائزه المخصصة للأدباء الشباب، والتي تحمل اسم الأديب المغربي الراحل محمد زفزاف، في دورتها الحادية عشرة.

وحسب بلاغ للاتحاد، فإن جائزة الرواية عادت لمبارك باعزي (من أكادير)، عن روايته “أوتار العشق”، فيما نوهت اللجنة برواية “عزيزتي تسلي” لمحمد بن الطاهر (من سيدي قاسم).

وفي صنف الشعر، فاز، مناصفة، عبد الإله مهداد (من وجدة)، عن مجموعته الشعرية “كالظل أنتعل المدى”، واحمو الحسن الأحمدي (من مراكش)، عن مجموعته الشعرية “إلدورادو”.

ونوهت اللجنة بالمجموعتين الشعريتين: “ما يكفي لحياة قصيرة”، لياسين الحراق (من القصر الكبير)، و”ماء ودم” لأحمد الأحمر (من زايو).

وآلت جائزة القصة القصيرة الى عيسى الناصري (من مريرت)، عن مجموعته القصصية “عمى الأطياف”؛ فيما نوهت اللجنة بالمجموعتين القصصيتين: “نساء في الشمس”، لإكرام لغمامي (من تزنيت)، و”عودة نبيل إلى زنزانته” لسعيد الفلاق (من وزان).

وفي صنف المسرحية، حصل على جائزة الاتحاد محمد محيي الدين (من البئر الجديد)، عن مسرحيته “خيوط الحكاية”.

وعلى مستوى الدراسات الأدبية، منحت الجائزة مناصفة بين عبد الله أحادي (من وجدة)، عن دراسته “الشعر المغربي المعاصر: مباحث تأويلية”، وعادل القريب (من تيفلت)، عن دراسته “إدوار سعيد: من الخلفيات إلى المفاهيم”.

وتقاسم جائزة السيناريو كل من نزيه بحراوي (من الرباط)، عن سيناريو “مكان آمن”، وهشام التويلك (من أبي الجعد) عن سيناريو “يوم آخر”.

وفي صنف كتابة الأطفال، توجت دليلة فخري (من فاس)، عن مجموعتها القصصية “مذكرات نايا” بينما منحت اللجنة جائزة الإبداع الأمازيغي للحسن بنسعيد (من أيت باها)، عن مجموعته الشعرية “تالدرار ياضن وول إينو” (ربيع آخر في قلبي)؛ فيما نوهت اللجنة بالمجموعة الشعرية “تازوط نبليس”، لعلي أبو بكر (من طاطا).

وكانت لجنة “جائزة اتحاد كتاب المغرب للأدباء الشباب”، التي تنظم بدعم من مؤسسة الرعاية لصندوق الإيداع والتدبير، قد عقدت اجتماعها أول أمس السبت، بمقر الاتحاد، بحضور أعضاء لجان الجائزة الثمانية، فضلا عن رئيس الاتحاد، وعضو المكتب التنفيذي ومنسقة الجائزة الشاعرة أمينة المريني.