أخبار الساعة، مجتمع

حملات إعذار جماعي مجانية لفائدة أطفال إقليم ميدلت

نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بإقليم ميدلت، صبيحة يوم السبت بالمركز الصحي الجماعي من المستوى الأول لأيت إزدك، عملية إعذار جماعي مجانية لفائدة 90 طفلا من أبناء الأسر المعوزة المنحدرة من الجماعة القروية لأيت إزدك والنواحي.

وحسب بلاغ لوزارة الصحة فقد تجند لهذه العملية طاقم طبي متمرس إضافة إلى مجموعة من الممرضين، وتهدف هذه المبادرة إدخال البهجة والسرور على أسر الأطفال إضافة إلى تجنيبهم مخاطر عمليات الإعذار بالطرق التقليدية.

وفي نفس السياق نظمت المندوبية الإقليمية للصحة بإقليم ميدلت بشراكة مع جمعية فاعل خير بالريش في نفس اليوم، عملية إعذار جماعي مجانية مماثلة بالمركز الصحي الحضري من المستوى الأول تاحميدانت، استفاد منها 51 طفلا.

وقد مرت عمليات الإعذار الجماعي في جو عال من التنظيم والتوجيه، كما لقيت هذه المبادرات الإنسانية استحسانا كبيرا من لدن أسر الأطفال المستفيدين.

وللإشارة فقد نظمت المندوبية الإقليمية للصحة بميدلت يومي 05 و06/05/2017، بشراكة مع جمعية أصدقاء مستشفى الأطفال بالرباط، قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة الجماعة القروية لأيت إزدك، استفاد منها 580 شخصا من فحوصات طبية متخصصة توزعت على الشكل التالي:

الطب العام 119
طب الأسنان 22
طب الأطفال 53
طب النساء والتوليد 139
طب العظام والمفاصل 184
طب الأذن، الأنف والحنجرة 65
المجموع 582

وقد أشرف على إنجاح هذه القافلة الطبية المتعددة التخصصات طاقم طبي وتمريضي مكون من 03 أطباء عامين، 10 أطباء اختصاصيين، 17 ممرض، 06 سائقين و16 إطارا من اللجنة التنظيمية. بالإضافة إلى سيارتي إسعاف.