مجتمع

تعزيزات أمنية ضخمة تصل الحسيمة والجيش ينصب الخيام في أكناف المدينة

تتواصل منذ نهاية الأسبوع الماضي، بمدينة الحسيمة، وصول تعزيزات أمنية ضخمة، وذلك تحسبا لأي تدخل أمني محتمل في حق المحتجين الذين يواصلون احتجاجاتهم بالمدينة للشهر السادس على التوالي.

وفي هذا السياق، حصلت جريدة “العمق” على صور لخيام أقامتها القوات المسلحة الملكية ليلة أمس الإثنين بجانب شاطئ المدينة، حيث تم ضرب مئات الخيام لإيواء عناصر الجيش والقوات المساعدة الذين حلوا بالمنطقة.

وتأتي هذه التطورات التي وصفها عدد من النشطاء والهيئات السياسية والمجتمع المدني بـ “الخطيرة”، في ظل اتهام قادة أحزاب الأغلبية لقادة حراك الريف بـ”خدمة الأجندات الأجنبية” و”تجاوز الخطوط الحمراء”، وكذا “تجاوز المطالب الاجتماعية إلى أغراض انفصالية”.

وخلقت التصريحات التي أدلى بها المسؤولون الحزبيون للقناتين الرسميتين، موجة سخط عارمة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بسبب الاتهامات الموجهة للحراك الذي تعيشه منطقة الريف، وخاصة مدينة الحسيمة.

تعليقات الزوار

  • أحب وطني
    منذ 7 سنوات

    أمازيغ واش ليكيطالب بحقو انفصالي

  • امازيغ
    منذ 7 سنوات

    نعم والف نعم لا يمكن "لبرهوش " مثل العميل الزفزافي وامثاله ان يهددوا امن الوطن الدي عجزت داعش وامثالها عن دلك رغم امكانياتها . ولا يمكن لاي مغربي ان يسمح بدلك . لقد افتضح امرهم بعد اقتراحات الدولة . فلم يجدوا الا الهروب الى الامام . ان كان اباطرة المخدرات و ااكونتر بوند في اسبانيا وهولندا .... يابدونهم فالشعب المغربي مع القوات المسلحة الملكية . يجب ان يحاكم هؤلاء الخونة في ساحات عمومية . ويدفعون ثمن خيانتهم اله الوطن الملك وراية حمراء بنجمة خضراء .