خارج الحدود

هكذا ردت حماس على ترامب بعدما اتهمها من السعودية بـ”الإرهاب”

قال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس، أمس الأح، إن التصريحات التي أدلى بها الرئيس الأميركي دونالد ترامب من السعودية اليوم والتي وصف فيها الحركة بالإرهاب، “هي تصريحات مرفوضة وفيها انحياز صارخ للاحتلال”.

وشدد برهوم في تعليق له على صفحته على “فيسبوك”، على أن حركة حماس “هي حركة تحرر وطني تدافع عن حقوق الشعب الفلسطيني”، مضيفا أن هذه التصريحات “مرفوضة وتشويه لسمعة مقاومة شعبنا وتحريض عليه وانحياز كامل للاحتلال الإسرائيلي”.

وتابع القيادي الفلسطيني قوله: “حماس حركة تحرر وطني تدافع بشكل مشروع عن حقوق الشعب الفلسطيني والإرهاب هو الكيان الإسرائيلي الذي يمارس القتل الجماعي بحق أبناء شعبنا وبدعم وبغطاء أميركي رسمي”.

وكان ترامب قد قال في مستهل كلمة له خلال القمة العربية الإسلامية الأميركية المنعقدة في العاصمة السعودية الرياض: “إن حماس وحزب الله وداعش والقاعدة تمارس إشكالا متشابهة من الإرهاب”.

وأضاف ترامب: “يجب عليكم طرد الإرهابيين من أماكنكم المقدسة”، في خطاب موجه إلى السعودية.

تصريحات ترامب هذه جاءت في كلمة له خلال “القمة العربية الإسلامية الأمريكية” التي انطلقت أعمالها مساء أمس الأحد في العاصمة السعودية الرياض، بحضور 55 من زعماء الدول العربية والإسلامية، بالإضافة للرئيس الأمريكي الذي وصل السعودية أول أمس السبت.