مجتمع

التشغيل والتنمية يدفع معطلي اليوسفية للاحتجاج أمام OCP

نظم عدد من الشباب المعطل بإقليم اليوسفية، وقفة احتجاجية، أمس الثلاثاء، أمام إدارة المكتب الشريف للفوسفاط، موقع الكنتور، للمطالبة بحقه في التشغيل والتنمية أسوة بباقي المدن.

ورفعت خلال هذه الوقفة عدة شعارات منددة بالواقع المرير الذي يعيش عليه شباب المنطقة ومطالبة من المجمع الشريف للفوسفاط بتحمل مسؤولياته تجاه المدينة وأبنائها وتفعيل المادة 6 من قانون المناجم، والتي تعطي الأحقية والأسبقية لأبناء المنطقة في التشغيل والاستفادة من ثراوتهم.

وحمل المحتجون مسؤولية ما آلت إليه المدينة إلى المجمع بسبب “نهج سياسة الإقصاء وعدم تحمل مسؤولية تنمية المدينة”، كما عرفت الوقفة مشاركة جمعية متقاعدي الفوسفاط والذين ساندوا بدورهم حراك الشباب، وطالبو بتشغيل أبنائهم ونددوا بسياسة الآذان الصماء التي ينتهجها المجمع تجاه مطالبهم العادلة، وهم الذين أفنوا زهرة شبابهم في المجمع ومناجمه، وفي الأخير لم يجنوا سوى الأمراض المزمنة، كما طالبوا بتوفير العلاج والنظر في معاشاتهم الهزيلة.

يشار أن هذه الوقفة تأتي استجابة للدعوة التي أطلقها نشطاء الحراك بالمدينة يوم الجمعة الماضي، هذ وقد دعا الشباب جميع معطلي المدينة إلى الانخراط في هذه الاحتجاجات والمحطات النضالية القادمة إلى حين تحقيق المطالب العادلة والمشروعة.