https://al3omk.com/179512.html

بعد 9 أيام من الإضراب.. معتقلو الفيسبوك يفقدون 30 كلغ من أوزانهم

كشف المحامي عبد الصمد الإدريسي، عضو هيئة الدفاع عن معتلقي الفيسبوك، أن المعتقلين الذين يواصلهم إضرابهم عن الطعام لليوم التاسع على التوالي، فقدوا 30 كيلوغراما من أوزانهم، بسبب وضعهم الصحي المتدهور.

وأوضح الإدريسي في تدوينة على حسابه بفيسبوك، أنه زار المعتقلين رفقة المحامي سعيد النقرة، زوال اليوم الخميس، مشيرا إلى أن المعتقل يوسف الرطمي فقد 9 كلغ، و عبد الإله الحمدوشي 7 كلغ، أحمد الشطيبات 6 كلغ، محمد بنجدي 4 كغ، محمد حربالة 4 كلغ.

يأتي ذلك في وقت وجهت فيه شبيبة العدالة والتنمية، نداءً إلى الهيئات الحقوقية من أجل تقديم الدعم والسند للمضربين عن الطعام، داعية إلى عقد لقاء لتدارس السبل الممكنة لدعم المعتقلين، وذلك مساء اليوم الإثنين بالرباط.

وخرج نشطاء في عدد من المدن، احتجاجا على استمرار اعتقال شباب الفيسبوك لأزيد من 6 أشهر، على خلفية تدوينات فيسبوكية غداة مقتل السفير الروسي بتركيا، واصفين اعتقالهم بـ”الفضيحة والمهزلة”، وذلك في وقفات في الرباط وطنجة وتطوان وبنجرير.

المتظاهرون رفعوا شعارات غاضبة تعتبر اعتقال الشباب الفيسبوكيين بأنه اعتقال سياسي وليس قانوني، مرددين هتافات من قبيل: ” اعتقلهوم سجنهوم.. ولاد الشعب يخلفوهم”، “وسطيين معتدلين.. ولسنا إرهابيين”، “إدانة صريحة.. لبلاغ القضية”، “المعتقل خلا وصية.. لا تنازل عالقضية”، “الحرية الحرية.. لشباب الوسطية”، “عاش الشعب عاش عاش.. المغاربة ماشي أوباش”.

ويُنتظر أن تعرف مدن أخرى احتجاجات ضد اعتقال الشباب المذكورين، بالموازاة مع مطالب حقوقية بالإسراع في حل الملف وإطلاق سراح المعتقلين.

تعليقات الزوّار (0)