https://al3omk.com/179765.html

الـONSSA: المغاربة يستهلكون منتج واحد من الألبان في اليوم

كشف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، أن المواطن المغربي يستهلك منتج واحد من الألبان في اليوم أي ما يعادل (70equivalent litre /فرد /سنة)، و هو أقل من متوسط مستوى (eqlt90 / فرد /سنة)، موصى بها دوليا. كما تظهر أيضا معطيات FAO أن هذا الاستهلاك في المغرب في انخفاض منذ عام 2013.

وأضاف المكتب في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن أسباب هذا الانخفاض “متعددة من بينها المعلومات الكاذبة المروجة من طرف بعض الأصوات عن الحليب ومشتقاته، والتي استندت على معلومات ومغالطات مستوردة من بلدان أخرى يختلف نمط عيشها تماما عن بلدنا”.

وأشار البلاغ ذاته، أن “المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (ONSSA)، نظم بالتعاون مع الفيدرالية البيمهنية لإنتاج الحليب (FIMALAIT) يوم 24 مايو 2017 بالمحمدية يوما دراسيا حول موضوع “جودة وفوائد الحليب ومشتقاته في المغرب”، هدفها هو تحسيس الحضور وكافة المستهلكين بأهمية الحليب ومشتقاته في التغذية وأن المستهلك المغربي بحاجة إلى هذه المنتجات لتحقيق توازنه الغذائي”.

وأوضح البلاغ، أن  أشغال هذا الحدث اختتمت بمجموعة التوصيات أهمها، أن الحليب ومشتقاته لهم فوائد مهمة في التغذية، وبالتأكيد فإن المواطن المغربي يحتاج إلى موازنة تغذيته، كما يجب أن يكون المستهلك حذر للغاية من “النقاد” الذين ينقلون معلومات خاطئة عن الحليب ومشتقاته (الشبكات الاجتماعية ووسائل الإعلام …)، ويجب على المستهلك أن يثق في المنتجات المحلية المنحدرة من المؤسسات المعتمدة وفي حالة الشك يجب الاتصال بالمصالح المعنية للمكتب، مضيفا أن مهنيو القطاع، سيتخذون إجراءات تحفيزية من أجل تشجيع المستهلك على استهلاك الحليب ومشتقاته”.

 

 

تعليقات الزوّار (0)