https://al3omk.com/179918.html

الحليمي: المستوى التعليمي لرب الأسرة يؤثر على فقر الأطفال

كشف تقرير للمندوبية السامية للتخطيط، أن المستوى التعليمي لرب الأسرة، يلعب دورا مركزيا في تحديد مستوى الفقر بين الأطفال، حيث ينتقل معدل الفقر بين الأطفال من0,5% بالنسبة لأطفال رب اسرة ذو مستوى تعليمي عالي إلى16,4% بالنسبة لأطفال رب اسرة لا يتوفر على أي مستوى تعليمي.

وذكر التقرير الذي صدر بمناسبة اليوم الوطني للطفل، أن “المستوى التعليمي للأم يؤثر في “مستوى عيش الأطفال  بشكل أكبر من نظيره للأب. ففرص الإفلات من الحرمان بالنسبة لأطفال الأمهات الحاصلات على مستوى تعليمي عالي (22,5%) هي أكبر بمرتين من فرص أطفال الآباء ذوو نفس المستوى التعليمي (10,3% )”.

وأشار التقرير أنه “وحسب الفئة السوسيو-مهنية لرب الأسرة، فقد انتقل معدل فقر الأطفال من25,4% بالنسبة لأطفال رب اسرة من فئة “المستغلون الفلاحيون”، إلى 24,3% بالنسبة لفئة “العمال و العمال اليدويون في الفلاحة والصيد”، 11,3% بالنسبة لفئة “العمال اليدويون غير الفلاحيين” و8,9% بالنسبة لفئة “حرفيون وعمال مؤهلون””.

وأضاف التقرير، فإن معدل فقر الأطفال المنتمين للأسر التي تضم 6 أطفال أو أكثر يفوق (28,0% ) بأربع مرات المعدل المسجل لدى الأسر التي لديها طفل واحد (%6،5) سنة 2014.

تعليقات الزوّار (0)