سياسة

بنعزوز: العثماني “كذاب” وتصريحاته “غير مسؤولة” وعليه أن يستقيل

هاجم القيادي بحزب الأصالة والمعاصرة، عزيز بنعزوز، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، على خلفية تصريحاته الأخيرة بمجلس النواب التي حمل فيها مسؤولية ما يقع في الحسيمة للبام، واصفا إياه بأنه “يكذب على المغاربة”، ومؤكدا على أن تصريحات العثماني “قمة في اللامسؤولية وعليه أن يستقيل من الحكومة”.

وأضاف بنعزوز خلال مشاركته ببرنامج قضايا وأراء على القناة الأولى، مخاطبا العثماني، أن “ما تخصصه الحكومة من اعتمادات للجهة التي تتكون من 8 أقاليم لا يمكن أن يلبي كل احتياجات ساكنة تلك الأقاليم”، مضيفا أن “المواطن بالحسيمة تأتيه 900 درهم من حصته في الاستثمار العمومي لذلك يقومون بالاحتجاج”.

وأكد ان “الساكنة تطلب مشاريع بملايير الدراهم وما يتم صرفه من اعتمادات لـ8 أقاليم المكونة للجهة والتي تصل إلى 5 أو 6ملايين درهم لكل إقليم لا يكفي لمطالب الساكنة”، مؤكدا أن “العثماني يكذب على المغاربة من مجلس النواب وأن الوقت ليس للمزايدة وليس للعب بالننار وتصفية الحسابات في حين أن البلاد في خطر”.

وتابع قائلا: ” أنت لم تقدم أي اعتمادات كافية للجهة وساد عليه بقانون المالية وبوجهك حمر وبلاحشمة أمام المغاربة وكتقول بأن المسؤول عما يقع في الحسيمة هو رئيس الجهة ورؤساء الجماعات لي من البام”، مضيفا في السياق ذاته، “قلت عن المحتجين انهم انفصالين وبتصريحاتك الأخيرة تزيد من اشعال نار الفتنة حرام أن تكون رئيس حكومة يريد الاستقرار لبلاده”.

وكان العثماني قد اتهم في رده على ما يعرفه إقليم الحسيمة من احتجاجات مطالبة بتحسين شروط العيش وتوفير البنيات التحتية اللازمة، بشكل مبطن منتخبي حزب الأصالة والمعاصرة بالمسؤولية عما يحدث بالحسيمة.

وقال العثماني في كلمة له في الجلسة الشهرية لمساءلة رئيس الحكومة بمجلس النواب إن من يتحمل جزء من مسؤولية في ما حدث هم رؤساء الجماعات ورئيس الجهة الذي يسيرون هذا الإقليم، في إشارة إلى البام الذي يسير أغلب جماعات الحسيمة، علاوة على رئاسة الجهة التي يرأسها إلياس العماري.

تعليقات الزوار

  • مرداس
    منذ 7 سنوات

    الكذاب هو انت يا كلب ...يا بنعزوز لعنة الله عليك وعلى من يسير وراءك أيها المجرم