https://al3omk.com/180070.html

صحف : المغرب يتسبب في توتر بين حلف الناتو وتركيا

نستهل جولتنا الصحفية من يومية “المساء”، التي أوردت أن متاعب تركيا تضاعفت مع الدول الأوربية بعد توتر صامت جديد بسبب تسليم انقرة أسلحة إلى المغرب وعزمها تسليمه أسلحة جديدة وتكثيف تبادل المعلومات الاستخباراتية بشكل ثنائي.

وأوضحت اليومية أن تركيا رفضت تسليم قيادة حلف الشمال الأطلسي أي معطيات حول كمية الأسلحة التي ستسلمها إلى المغرب، في إجراء استغربه المسؤولون ألأتراك لأنه لا يشمل باقي دول العالم.

وتسلم المغرب أسلحة تركية محلية الصنع ضمن صفقات طبرى أشرفت عليها العربية السعودية واستفادت منها بعض الدول المشاركة في الحرب باليمن ضمن التحالف العربي الإسلامي الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين.

أشارت اليومية أن قيادة الحلف طلبت من تركيا تسليمها تقريرا مفصلا عن الأسلحة التي سلمت إلى المغرب أو تلك التي ستسلم له بعد مستقبلا .

إلى يومية “الأخبار”، التي أوردت أن الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، أدانت إحدى مخضبات الحناء بساحة جامع الفنا بعشرة أشهر حبسا نافذا وغرامة قدرها ألفي درهم.
وأوضحت اليومية أنه تم متابعة مخضبة الحناء من قبل النيابة العامة بتهمة الوساطة في الدعارة بعد ظهورها في التحقيق التلفزي الذي قدمته إحدى القنوات الإيطالية.

تعليقات الزوّار (0)