مجتمع

مغني البيجيدي يطلق أغنية جديدة عن معتقلي الفيسبوك (فيديو)

أطلق مغني حزب العدالة والتنمية المعروف باسم “أحمد المغربي”، أغنية جديدة حول شباب الفيسبوك المعتقلين تحت عنوان “حنا ما ناش إرهابيين‎”.

ودافع أحمد المغربي عن معتقلي الفيسبوك، معتبرا أنهم مسالمين ومعتدلين ولا علاقة لهم بالإرهاب، وذلك في كلمات بالدارجة المغربية وبلحن مشابه للألحان التي يعتدمها في باقي أغانيه عن “البيجيدي”.

ويبدأ أحمد المغربي أغنيته الجديدة بعبارة: “اللهم احفظ أمن وسلامة هذا البلد.. يا عالم شبابنا أبرياء”.

إلى ذلك، أعلنت شبيبة العدالة والتنمية، عن خروجها مجددا أمام البرلمان، في وقفة احتجاجية ثانية غدا الثلاثاء على الساعة الثانية زوالا، وذلك للمطالبة بإطلاق سراح الشباب المعتقلين منذ أكثر من 6 أشهر بتهمة الإشادة والتحريض على الإرهاب.

وأعلن شباب الفيسبوك المعتقلين على خلفية تدوينات فايسبوكية، يوم الجمعة المنصرم، تعليقهم للإضراب عن الطعام بعد مرور 10 أيام على خوضهم هذه الخطوة التصعيدية، وذلك استجابة لنداء الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران.

وكان نشطاء مغاربة قد تظاهروا أمام مبنى السفارة المغربية بالعاصمة الفرنسية باريس، أول أمس السبت، تضامنا مع معتقلي الفيسبوك الذين خاضوا إضرابا عن الطعام لمدة 10 أيام، مطالبين بالإفراج الفوري عنهم.

كما عرفت مدن مغربية عدة، وقفات احتجاجية تضامنا مع المعتقلين، حيث احتشد العشرات من المتظاهرين في وقفات تضامنية في كل من الدار البيضاء وطنجة ومراكش والدريوش وسطات وتاوريرت والرباط وتطوان وبنجرير وطنجة ومدن أخرى، طيلة الأيام الماضية.