سياسة

محكمة الإرهاب بسلا تقضي ببراءة بنموسى من تهمتي التحريض والإشادة

كشف المحامي عبد الصمد الإدريسي أن موكلته المدونة زينب بنموسى قد نالت البراءة من تهمة تحريض الغير على ارتكاب جرائم إرهابية، وذلك على خلفية إعلانها في تدوينة على فيسبوك أنها مستعدة لتنفيذ عملية إرهابية في حق الإسلاميين.

المحامي الإدريسي، كتب على صفحته بفيسبوك قائلا إن “محكمة الإرهاب بسلا قضت ببراءة زينب بنموسى من تهمتي التحريض والإشادة”، دون أن يقدم مزيدا من التفاصيل حول حيثيات الحكم، الذي اعتبرته بنموسى في تدوينة على صفحتها أنه “عادل”.

وكانت المدونة بنموسى، التي أعلنت سابقا أنها تعادي الإسلاميين ومستعدة لتنفيذ عملية إرهابية في حقهم، قد زارت رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران في بيته، رفقة محاميها عبد الصمد الإدريسي المنتمي لحزب العدالة والتنمية.

المحامي عبد الصمد الإدريسي، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، اعتبر أن متابعة موكلته بقانون مكافحة الإرهاب أمام غرفة الجنايات الاستئنافية بسلا، بسبب تدوينة لها على حسابها بفيسبوك، هو “خرق سافر للقانون”، مشيرا إلى أن “مجرد تدوينة مهما كان مضمونها لا تقتضي الجرجرة أمام غرفة الإرهاب”.

وكانت المدونة زينب بنموسى، قد نشرت تدوينة على حسابها في غشت الماضي جاء فيها: “أنا ببساطة عنصرية أحارب الإسلام وأكره المسلمين، وكون نلقى نفذ فيهم هجمة إرهابية ببوطاكاز، ومع إعدام مرسي وسجن الفيزازي وتعذيب القرضاوي”.