مجتمع، ملف

بعد تجاهل السفارة .. مغربيات في سجون السعودية يناشدن الملك (فيديو)

ناشدت عدد من المغربيات المعتقلات بسجون العربية السعودية الملك محمد السادس للتدخل من أجل ترحيلهن إلى المغرب بعدما تعرضن لشتى أنواع التعذيب النفسي والجسدي والمعاناة والإهانة بالسعودية حيث تم الزج بهن في السجون ونزع كل وثائقهن وحاجياتهن.

وأظهر شريط فيديو، تم تداوله بشكل واسع على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عددا من المغربيات المعتقلات اللائي يبلغ عددهن 15 فتاة حسب ما صرحت به مصورة الفيديو قابعات في إحدى السجون السعودية لا لشيء إلا لأنهن رفضن الانصياع لرغبات مشغليهن حسب تصريحاتهن.

وأكدت إحدى المعتقلات، أنها قصدت السعودية للاشتغال في البيوت كخادمة إلى أنها اصطدمت بواقع أخر، مؤكدة أن السفارة المغربية لم ترأف لحالهن ولم تتدخل لمساعدتهن ورفع الظلم الذي لحقهن من مشغليهن بل تكتفي بالقول دائما “ماعندنا مانديرو ليكم”.

وتابعت قائلة “جينا باش نخدمو صدقنا فالحبس، خداو لنا حوايجنا وفلوسنا وتكرفصو علينا”، مؤكدة أن المغربيات بالسعودية يتلقين معاملة سيئة تحط من كرامتهن وما يزيد من معاناتنا هو أن مسؤولي السفارة لا يعطوننا أي قيمة، حسب قولها.

وأشارت معتقلة أخرى، أنها مطلقة وتبلغ من العمر 47 سنة ولديها طفلين تركتهما في المغرب وجاءت إلى السعودية للاشتغال بالبيوت كخادمة من أجل إعالة أسرتها التي قالت إنها ستشرد في شهر رمضان لأنها بالسجن ولا تستطيع أن ترسل لهم مصاريف المنزل الذي تكتريه لهم.

وطالبت الملك بالتدخل من أجل ترحيلها وباقي المعتقلات إلى المغرب، مضيفة أنه على السفارة المغربية أن تنظر إلى حال المغربيات بالسجون السعودية واللائي يعيشن الذل والإهانة والاحتقار.

https://www.youtube.com/watch?v=h0zYi0OgOjQ