أخبار الساعة، مجتمع

الرباط تحتضن حفل تسليم جائزة افريقيا للتصميم 2017

تحتضن مدينة الرباط يوم 28 يونيو الجاري حفل تسليم جائزة افريقيا للتصميم لسنة 2017 ،حسب ما أعلن ،مساء امس الأربعاء، منظمو هذه التظاهرة الفنية، خلال ندوة صحفية في الدار البيضاء .

وأوضح المصصم المغربي العالمي هشام لحلو ،وهو مؤسس الجمعية الافريقية للتصميم ،وهي مؤسسة افريقية دولية انشأت لتثمين التصميم و الابتكارات ، أن جائزة افريقيا للتصميم لسنة 2017 المنظمة من قبل هذه الجمعية بمشاركة المنظمة العالمية للتصميم ،هي مسابقة مفتوحة في وجه جميع المصممين في القارة الافريقية ،و المقاولات الصغيرة و المتوسطة العاملة في مجال التصميم و الابتكار ،التي تعمل على تقديم قيمة مضافة لافريقيا .

و أفاد هشام لحلو بأن المسابقة تهدف إلى وضع أفريقيا في قلب المشهد العالمي للتصميم ، مبرزا أن الجائزة تمثل استراتيجية تروم ، انطلاقا من افريقيا ، خلق واحدة من أكبر شبكات التصميم الصاعدة ،التي تضم جميع الفئات على اختلاف تياراتها ، من خلال ابراز القوة الإبداعية للمواهب التي تزخر بها القارة .

وحسب لحلو ، فإن المرشحين الذين يشاركون في هذه المسابقة سيتافسون في ست فئات ، تمثل الجوائز التالية ” تصميم المنتجات و التصميم الصناعي” , و ” تصميم الخدمات ” ،و ” تصميم الموضا و النسيج ” ،و ” التصميم الخاص بفن الطبخ ” ، و ” تصيم التعبئة و التغليف “، و “تصميم الكرفيك ” ،و”الهندسة و تصميم الفضاءات”،و ” تصميم العلامة “.

و تعد جائزة افريقيا للتصميم ، التي رأت النور بمبادرة من الممصم المغربي العالمي هشام لحلو سنة 2014 ، مسابقة دولية تهدف إلى مكافأة أفضل المواهب الأفريقية المساهمة في الدفع بمسلسل التنمية في القارة الافريقية .

و اشار الى ان هذه المسابقة التي تم اطلاقها في 18 ماي الماضي و تتواصل الى غاية 21 يونيو الجاري ، ستحظى بالرئاسة الشرفية للسيدة مارفا غريفن ويلشور رئيسة مؤسسة (صالون ستيلايت) للتصاميم ، والسيد موكاندي مريتها، رئيس المنظمة العالمية للتصميم