مجتمع، ملف

50 محاميا للدفاع عن معتقلي الفيسبوك وهيئة الدفاع تزور بنكيران

أعلنت هيئة الدفاع عن معتقلي الفيسبوك، أن أزيد من 50 محاميا من مختلف هيئات المحامين بالمغرب، سيدافعون عن الشباب المعتقلين في جلسة المحاكمة المقررة يوم الخميس المقبل (15 يونيو) بغرفة الجنايات الابتدائية المختصة في قضايا الإرهاب بمحكمة الاستئناف بسلا.

وأوضح عضو هيئة الدفاع عبد الصمد الإدريسي، أن الهيئة عقدت، اليوم السبت، لقاء تنسيقيا للإعداد لجلسة الخميس، حيث تدارست الملفات وأعدت للتنسيق في الدفوعات والمرافعات والمذكرات القانونية التي ستتقدم بها أمام المحكمة، مستحضرة في نفس السياق الملابسات السياسية المحيطة بقضيتهم، وفق تعبيره.

وأضاف في تدوينة على حسابه بفيسبوك، أن هيئة الدفاع قامت اليوم أيضا، بزيارة إلى الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة السابق، عبد الإله ابن كيران في بيته، في إطار متابعته الدائمة لملف الشباب، لافتا إلى أن أسماء المحامين سيتم الإعلان عنها لاحقا

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية المختصة في قضايا الإرهاب بمحكمة الاستئناف بسلا، قد رفضت أول أمس الخميس، الطلب الذي تقدم به محامي معتقلي فيسبوك عبد الصمد الإدريسي والرامي إلى تمتيعهم بالسراح المؤقت.

وقال الإدريسي في اتصال سابق لجريدة “العمق”، إن المحكمة رفضت منح السراح المؤقت للمعتقلين دون أن تقديم أي تبريرات، مشيرا إلى أن هيئة الدفاع عن المعتقلين ستعقد لقاءً هذا الأسبوع للإعداد للجلسة المقررة يوم 15 يونيو.

وكان المعتقلون الثمانية قد خاضوا إضرابا عن الطعام لعشرة أيام، قبل أن يقرروا تعليقه استجابة لنداء الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، وذلك بالموازاة مع سلسلة من الاحتجاجات التي نظمتها شبيبة العدالة والتنمية ومنظمة التجديد الطلابي بعدد من المدن المغربية، للمطالبة بإطلاق سراحهم.

تعليقات الزوار

  • اغيور تنجداد
    منذ 7 سنوات

    السلام عليكم الله يرحم الوالدين شفونا حنا غير واحد المحامي صالح ولا واحد القاضي صالح ضد مافيا العقار ببلدية تنجداد الرشيدية حول الاراضي السلالية. سنة كاملة من الاعتصام والقضاء لا يريد انصافنا .اراضي تباع وتشترى بوثائق عدلية مزورة وتنجداد كلها تعلم . ومن يريد دعمنا والمزيد من الاطلاع على خرق القانون في دولة الحق والقانون فليشاهد وينشر قدر المستطاع منشوراتها في العنوان: youtube : معتصم كردميت