مجتمع

تأسيس لجنة للدفاع عن معتقلي الحسيمة المرحلين إلى الدار البيضاء

أعلنت عائلات معتقلي الحراك الشعبي بالريف، أمس الجمعة، عن تأسيس لجنة للدفاع عن المعتقلين المرحلين إلى الدار البيضاء، وذلك في لقاء تواصلي خصص للتداول في عدد من القضايا ذات الصلة بقضية معتقلي الحراك المرحلين بالدار البيضاء بمقر الاتحاد المغربي للشغل.

وأكدت عائلات المعتقلين الحاضرين في اللقاء، في بلاغ توصلت به جريدة “العمق”، وهم: أحمد الزفزافي، محمد أحمجيق، فريد الحمدوي، رشيدة القدوري، هدى السكاكي، حنان حاكي، محمد مخروط، أشرف الفاضيلي، (أكدت) على أن تشكيل اللجنة جاء نتيجة الإكراهات التي فرضها هذا الترحيل، في انتظار تأسيس لجنة عائلات معتقلي الحراك الشعبي بالحسيمة، ومن ثم تشكيل لجنة موحدة لجميع معتقلي الحراك الشعبي.

ونوه البلاغ بـ”التضامن الوطني والدولي لكافة هيئات الدفاع التي أبانت عن تضامنها مع المعتقلين وعبرت عن رغبتها في الدفاع عن قضيتهم بشكل جدي ومسؤول باعتبارها قضية وطنية تهم كل المغاربة وكل أحرار العالم. وفي هذا الإطار تدعو اللجنة جميع المحاميات والمحامين الأفاضل إلى التنسيق مع هيئة الدفاع بالحسيمة”.

وعبرت عائلات المعتقلين المرحلين إلى الدار البيضاء، عن “انفتاحها على كل المبادرات المحلية والوطنية والدولية الداعمة لقضية معتقلي الحراك الشعبي، ومساندتها للمسيرة الوطنية من أجل دعم الحراك الشعبي والمشاركة فيها كعائلات المعتقلين”.