سياسة

بنعبد الله يهاجم بنعزوز ويصف تصريحاته بـ”الغريبة واللامسؤولة” (فيديو)

هاجم الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، ووزير السكنى والتعمير وسياسة المدينة، نبيل بنعبد الله، القيادي بحزب الأصالة والمعاصرة عزيز بنعزوز، واصفا تصريحاته الأخيرة حول أن الحكومة تمارس العقاب الجماعي على ساكنة الحسيمة لأنها صوتت للبام، (وصفها) بأنها “غريبة وغير مسؤولة”.

وقال بنعبد الله، خلال مشاركته في برنامج “ساعة للإقناع” على قناة “ميدي 1 تيفي”، أمس السبت، “أستغرب لما قاله مستشار برلماني بالغرفة الثانية من أن الحكومة تمارس العقاب على ساكن الحسيمة لأنها صوتت على حزب معين”، مضيفا أن بنعزوز “يقول أشياء غريبة ولا مسؤولة بدرجة كبييرة”.

وأضاف المتحدث ذاته، “أعتقد أنه لا يعرف أين يوجد، وما إذا كانت ساكنة الحسيمة فعلا صوتت على ذلك الحزب لأن الجميع يعلم كيف مرت الأمور على الواقع”، مضيفا بالقول: “إذا كنا نمارس سياسة العقاب الجماعي فيجب أن نعاقب في المحكمة الدولية الجنائية على ذلك”.

وكان المستشار البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، عزيز بنعزوز قد هاجم رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، في إحدى جلسات الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، متهما إياه بأنه “ينهج سياسة عقاب جماعي في حق ساكنة الريف لأنهم صوتوا على حزب البام”، مضيفا بالقول: “يا إما يصوتوا عليك المغاربة أو تعاقبهم”.

تعليقات الزوار

  • منصور مصطفى
    منذ 7 سنوات

    هل هذا مستوى في النقاش؟ هذا تحريض على الفتنة وترسيخ لمنطق التفرقة بين المغاربة عربا و امازيغ.بالطبع لن ينطلي هذا الكلام على احد.الكل واع بان الامر لا يعدو ان يكون هروبا الى الامام وحجب الشمس بالغربال كما يقال عندنا.ولكن اذا قبلنا جدلا بهذا الهديان يمكننا ان نطرح على هؤلاء السؤال التالي:"ماهو دوركم ؟الستم من يمثل هذه المنطقة باغلبية فاضحة؟ المعنيون بالامر اهل الريف حكموا عليكم وقالوا بصريح العبارة لحزبكم ولامينه العام:"ارحل".هذا هو صك الاتهام الوحيد الذي نعترف به لانه نابع من اناس صادقين بسطاء لا يتقنون فنون النفاق ولكن يتمتعون بوعي وحدس لا يخطئان. ابحثوا من فضلكم عن حلول واقعية لهذه المنطقة لكي نجنب الوطن المشاكل وكفوا عن توزيع التهم يمينا وشمالا.اعترفوا بفشلكم وتقصيركم واحترموا ذكاء هذا الشعب الطيب الصبور.لو كانت لكم ذرة من الجدية لقدمتم استقالتكم.على كل لقد اقالكم الشعب.