أخبار الساعة

5200 شخص يستفيدون من خدمات حملة طبية متعددة الاختصاصات بتازة

استفاد ما مجموعه 5268 شخصا ينتمون للجماعة القروية الزراردة التابعة لدائرة تاهلة ( إقليم تازة ) من خدمات حملة طبية متعددة الاختصاصات نظمتها مؤسسة محمد الخامس للتضامن ما بين 8 و 10 يونيو الجاري بمناسبة شهر رمضان الأبرك .

وقال يوسف الرابولي المسؤول عن المشاريع بمؤسسة محمد الخامس للتضامن إن تنظيم هذه الحملة الطبية يندرج في إطار الدورة الثالثة للقافلة الطبية الخاصة بشهر رمضان المبارك التي تأتي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية مشيرا إلى أن هذه المبادرة التضامنية والإنسانية تروم بالأساس تعزيز ودعم الخدمات الطبية لفائدة الساكنة المحلية وتقريب العلاجات الصحية من الطبقات المعوزة .

وأضاف الرابولي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذه الحملة الطبية تشكل المحطة الثالثة للقافلة الطبية التي حطت الرحال الأسبوع الماضي بإقليم كرسيف وكذا بمنطقة بني فراسن بإقليم تازة والتي استفاد من خدماتها الطبية والصحية 10 آلاف و 744 من ساكنة هذه المناطق .

وأوضح أن هذه الحملة الطبية التي تنظم خلال الفترة ما بين 30 ماي و 22 يونيو الجاري سيستفيد منها العديد من ساكنة مجموعة من الجماعات القروية التابعة لأقاليم تازة وصفرو وتاونات كرباط الخير وغفساي وصفرو وبوشابل وتاونات وغيرها باعتبارها مناطق تحتاج لدعم وتقوية الرعاية الصحية للفئات الهشة وساكنة المناطق القروية والجبلية .

وأضاف أن هذه المبادرة الإنسانية التي يندرج تنظيمها في إطار أنشطة مؤسسة محمد الخامس للتضامن وفقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس تشرف عليها مجموعة من الأطر الطبية المختصة كما تتوفر على معدات طبية متنوعة تشمل مجالات أمراض الجهاز الهضمي والمسالك البولية والنساء والتوليد والجلد والقلب والأنف والحنجرة وأمراض الرئة والسكري وطب العيون والأطفال والطب العام .

كما يستفيد من الخدمات الصحية التي تقدمها هذه الحملة الطبية ساكنة مجموعة من الجماعات القروية في تخصصات الكشف عن ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري .

يشار إلى أن القافلة الطبية الخاصة بشهر رمضان المبارك والتي تهدف إلى تعزيز المساعدة الطبية بالعديد من المناطق التي تعاني نقصا حادا في التطبيب يتم تنظيمها بشراكة وتعاون وتنسيق مع مديريات وزارة الصحة بالجهات وكذا السلطات المحلية والجمعيات الطبية .