سياسة

الرميد للعماري: خروجك الإعلامي المدبر لم يكن موفقا ولن ألبي دعوتك

هاجم وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان مصطفى الرميد، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري، حيث “اعتبر أن خروجه الإعلامي في برنامج ضيف الأولى” الذي يبث على القناة الأولى، مساء أمس الثلاثاء، المدبر لم يكن موفقا”.

وأشار الرميد في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “للأسف الشديد لم يكن الخروج الإعلامي المدبر للسيد إلياس العماري موفقا… فقد اختار  الخروج قبل يومين من تاريخ المناظرة التي دعى إليها جميع الفرقاء حول الحيسمة وقد كان عليه أن لا يستبق أشغال المناظرة التي قررها دون تشاور مع أحد… كان عليه أن يؤجل خروجه الاعلامي إلى مابعد المناظرة ليقدم نتائجها للناس”.

وتابع الرميد بالقول، “وإذا كان لابدمن الحديث العام قبل ذلك فليكن حديثا يمهد للمناظرة ويشجع على حضوها باعتبارها ستكون منبرا للنقاش البناء المثمر، الذي يقدم ولا يؤخر يصلح ولايفسد..  أما وأن صاحبنا قرر أن يحسم النقاش قبل أن يبدا في مناظرته ويتهم الحكومة وكافة المؤسسات بكل النعوت التي أمكن له اطلاقها ويقوم بتبخيس كل شيء في محاولة يائسة لرد الاعتبار لشخصه وحزبه ولو على حساب كل شيء فإني أتساءل ما للجدوى من حضور مناظرته”.

وأضاف الرميد، “لذلك فإني من بعيد أقول لك السي الياس.. بعد الذي سمعت منك في برنامج ضيف الاولى سجلني غائبا عن مناظرتك ليوم الجمعة 16 يونيو… وإلى اللقاء في مناظرة أخرى تحسن التحضير لها على الأقل باحترام ضيوفك الذين استدعيتهم وأنا واحد منهم بأن تحتفظ لنفسك بما تريد أن تقوله إلى غاية انعقادها وتواجههم بشكل مباشر وتكون لهم فرصة الرد وليقف الجميع على الحقيقة.. حقيقة مآل المشاريع المبرمجة وحقيقة أوجه التقصير في الانجاز وحقيقة المسؤولين عن كل تأخير … أما القصف العشوائي للجميع وبكافة الاتهامات التي تتوعد عليها من تريد أن تناظرهم بالسجن فإنه يحسنه كل ضعيف ولاحاجة بعده لأي مناظرة.