مجتمع

“دوك صمد” يقاضي قناة “نيني” بعد بثها حلقة دون موافقته

رفع الأخصائي في الأمراض الجنسية عبد الصمد بن علة المعروف بـ “دوك صمد” دعوة قضائية ضد قناة “تيلي ماروك” التي يملكها رشيد نيني بعد أن قامت ببث الحلقة الخاصة به من برنامج “ضريبة الشهرة” الذي تقدمه المنشطة بشرى الضو، وهي الحلقة التي قال المعني بالأمر إنها تتضمن لقطات تسيء له وكان يفترض أن لا تبث دون موافقة كتابية منه.

وطالب بن علة من القناة المذكورة بسحب الحلقة أو أي إشهار للبث الحواري معه على القناة أو لدى أي متعهد آخر داخل المغرب أو خارجه، مضيفا أن الوصلة الإشهارية للبرنامج التي سبقت عرض الحلقة الكاملة، أضرت به حتى قبل بث البرنامج بحيث إنها تعطي انطباعا سيئا على شخصيته ومركزه الاجتماعي والتي بدت بوادرها على مواقع التواصل الاجتماعي حيث تعرض للسب والشتم.

وشدد المصدر ذاته على ضرورة سحب الحلقة التي تم تسجيلها معه، لاعتبارات شخصية وإيقاف أي بث لأي نوع من الإشهارات لبرنامج “ضريبة الشهرة” الذي يظهر فيه بصفة فعلية أو أي حوار سمعي بصري مع منشطة البرنامج، مؤكدا أنه لا تربطه أية عقدة بالقناة أو أي اتفاقية للبث.

وقال “دوك صمد” في فيديو منشور على صفحته بموقع “فيسبوك” إن منشطة البرنامج المذكور أصرت مرارا وتكرارا على أن يظهر على برنامجها رغم أنه تلقى تحذيرات من عدة مقربين له بعدم الاستجابة لطلبها، مضيفا أنه بعد أن سجل الحلقة أحس بالندم ولم تعجبه نوعية الأسئلة التي كانت تطرحها المنشطة.

وأضاف أنه اتصل بمنشطة “ضريبة الشهرة” وطلب منها الاطلاع على الحلقة قبل بثها وأجابته بأنه لا يمكنها الاستجابة لطلبه وأنه عليه أن يتصل بالمسؤولين في القناة، وهو ما حذا به إلى طلب عدم عرض الحلقة عن طريق محاميه.

وأكد أنه أرسل عونا قضائيا بتاريخ 25 ماي الماضي إلى القناة يخبرها من خلاله بأنه لا يرغب في أن يتم بث الحلقة التي شارك فيها بتاريخ 2 ماي الماضي، ليفاجأ بعد ذلك ببث الحلقة رغم الإنذار الذي وجهه للقناة ورغم اتصاله بمنشطة البرنامج التي عبر لها عن عدم رغبته في أن تبث الحلقة.