سياسة

العنصر مهاجما إلياس العماري: من الجبن ألا تنظم المناظرة في الحسيمة

في أول تعليق له حول مناظرة الريف التي نظمتها جهة طنجة تطوان الحسيمة، قال الأمين العام لحزب الحركة الشعبية امحند العنصر إنه لم يشارك في المناظرة التي تم تنظيمها بطنجة حول الحراك بالحسيمة، لأنه كان في نشاط رسمي بجهة فاس مكناس التي يرأسها.

وقال العنصر في برنامج “ساعة للإقناع” على قناة ميدي 1، إنه لن يشارك في المناظرة حتى لو كان متفرغا، معتبرا أنه من الجبن ألا يتم تنظيم المناظرة في مدينة الحسيمة عوض مدينة طنجة، إلا أن الأمر يهم الحسيمة وليس مدينة أخرى، بحسب تعبيره.

وأشار العنصر، أنه كان يفضل “لو خرجنا من الجبن الذي تحدث عنه إلياس العماري عندما قال إننا نحن السياسيون جبناء لأنه لم تكن لدينا الشجاعة للنزول إلى الشارع لمواجهة الأزمة الواقعة في الحسيمة، وقام بتنظيم المناظرة بالحسيمة، لأن سكانها هم المعنيون بها وليس مدينة أخرى”.

وعبر العنصر عن عدم اعتراضه على فكرة المناظرة حتى لو تم تنظيمها في موريتانيا من أجل حل مشكل حراك الريف، غير أنه اعترض على طريقة إدارتها وأهدافها، مشيرا أن مخرجات المناظرة والتصريحات التي أعقبتها ليست في صالح الحراك، لأن اتهام الحكومة بأنها عصابة هو أمر غير مقبول في أي دولة.