سياسة

العنصر: لن أترشح لرئاسة الحركة الشعبية ولهذا التحق حصاد بالسنبلة

كشف الأمين العام لحزب الحركة الشعبية امحند العنصر، أنه لن يترشح مرة أخرى لرئاسة حزب السنبلة، معللا ذلك بكونه استوفى الولايات القانونية على رأس الحزب، مشددا على أنه لم تعد له رغبة في الترشح بعد انتهاء ولايته سنة 2018.

وأوضح العنصر في برنامج “ساعة للاقناع” على قناة ميدي1، أنه لن يطالب بتغيير قوانين الحزب من أجل الظفر بولاية جديدة على رأس الحزب الذي يرأسه منذ 30 سنة، مشيرا أنه حسم أمره وأنه لن يترشح مرة أخرى.

وعن خليفته المنتظر في حزب الحركة الشعبية، قال العنصر إن هذا الأمر موكول لأعضاء المجلس الوطني، معتبرا في سؤال حول حظوظ محمد حصاد ومحمد أوزين للظفر برئاسة الحزب، بأن كل واحد منها له حظوظه ومتشبعين بقيم الحركة.

وبخصوص التحاق محمد حصاد المفاجئ بحزب الحركة الشعبية، نفى العنصر أن يكون قد تم فرضه على الحزب، معتبرا أن حصاد عبر عن رغبته في الالتحاق بالحزب والقيادة لم تر مانعا في ذلك، لأنه كانت هناك التقائية في هذه الرغبة.

وانتقد العنصر الأصوات المنتقدة لالتحاق العنصر بالحركة الشعبية، متسائلا لماذا تُهاجم الأحزاب بكونها لا تفتح المجال أمام الطاقات، ولكن عندما رحبنا بـ “لاعب” كبير مثل حصاد يتم انتقاد هذا القرار؟ معتبرا أن هذا تناقض.