سياسة

المجلس الاقليمي لآسفي يصادق على عدة مشاريع تنموية واتفاقيات شراكة

صادق المجلس الإقليمي لآسفي خلال دورته العادية لشهر يونيو المنعقدة هذا الأسبوع، على عدة مشاريع واتفاقيات شراكة تهم مجالات متعددة.

وخلال هذه الدورة، التي حضرها عامل الإقليم  الحسين شاينان ورئيس وأعضاء المجلس الإقليمي لآسفي، تمت المصادقة على اتفاقية شراكة إطار بين المجلس الإقليمي والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بآسفي متعلقة بأشغال التجهيز والربط بشبكة الماء الصالح للشرب والكهربة وتطهير السائل، ومشروع اتفاقية شراكة لتهيئة وترميم مصلحة طب الأطفال بمستشفى محمد الخامس بآسفي.

وصادق أعضاء المجلس،أيضا، على اتفاقية شراكة تهم دعم المشاريع المقترحة من طرف جمعيات المجتمع المدني وجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي عمالة آسفي.

كما تم بنفس المناسبة تقديم عرض حول مشاريع المجلس الإقليمي والتي توجد في طور الانجاز والمتعلقة بتهيئة مدخل مدينة آسفي وكورنيش أموني.

وأكد رئيس المجلس عبد الله كريم ، أن إقليم آسفي انخرط في عدة مشاريع تنموية من شأنها تعزيز جاذبيه وتحسين الظروف المعيشية للساكنة المحلية، داعيا كافة الفاعلين إلى الانخراط بشكل فعال للنهوض بهذا الإقليم وجعله قطبا اقتصاديا متميزا يساهم في تنمية جهة مراكش-آسفي.

وأضاف أن إقليم آسفي يتوفر على مؤهلات اقتصادية وطبيعية كبرى تستدعي تكثيف الجهود لجلب المزيد من الاستثمارات لخلق الثروة وتوفير فرص الشغل للشباب، منوها بالدور الذي يضطلع به المجتمع المدني في التنمية الاجتماعية والثقافية والرياضية.

وسيعقد المجلس الجلسة الثانية من أشغال هذه الدورة يوم الأربعاء 21 يونيو الجاري ستخصص للإجابة على الأسئلة الكتابية.