أخبار الساعة، اقتصاد

الذهب يواصل النزيف ويسجل أدنى مستوى في أربعة أسابيع

تراجع الذهب خلال تعاملات اليوم الاثنين، مسجلاً أدنى مستوى له في نحو أربعة أسابيع وسط استقرار الدولار، حيث تنتظر الأسواق تعليقات من قبل كبار مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي للحصول على المزيد من الإشارات حول التحركات المستقبلية للسياسة النقدية.

وتتطلع السوق إلى تعليقات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك “وليام دادلي”، في اجتماع مع قادة الأعمال المحليين في “بلاتسبيرغ” بنيويورك.

ومن المقرر أن يلقي كل من نائب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي “ستانلي فيشر” ورئيس المركزي الأمريكي في بوسطن “إريك روزنجرين” ورئيس الاحتياطي الفيدرالي في دالاس “روب كابلان” تصريحات غدا.

وتراجعت العقود الآجلة للذهب تسليم  بنسبة 0.45% إلى 1250.80 دولار للأوقية، بينما ارتفع مؤشر الدولار هامشيا بنسبة 0.06% ليصل إلى 97.219.

ويتوجه اليوم المسئول عن ملف الخروج من الاتحاد الأوروبي في الحكومة البريطانية “ديفيد ديفيس” إلى بروكسل لبدء المفاوضات التي من شأنها أن تحدد شروط خروج بريطانيا من الاتحاد وتحدد علاقتها مع القارة للأجيال القادمة.

وخفضت صناديق التحوط ومديري الأموال صافي مراكزهم لشراء الذهب في بورصة “كومكس” للمرة الأولى خلال أربعة أسابيع في الأسبوع منتهي في 13 حزيران/ يونيو، بحسب بيانات اللجنة الأمريكية لتداول العقود الآجلة للسلع يوم الجمعة.