مجتمع

مطالب بالإسراع بفتح مباريات الحصول على “رخص الثقة” بإقليم تازة

طالب مجموعة من الشباب المعطلين والمجازين وأصحاب الشواهد بتنظيم مباريات للحصول على رخص الثقة الخاصة بقيادة سيارات الأجرة بعمالة إقليم تازة بعد أن توقف تنظيم تلك المباريات منذ ثلاثة سنوات.

وأكد عدد من المعطلين أنهم يعانون من تماطل وتأخر عمالة تازة في الاسراع بإخراج قرار يهم رخص الثقة، إما باجتياز المباراة كما في السابق، أو القيام بتكوينات كما تمت الإشارة إليه على القنوات الرسمية وإصدار قانون يخص جميع العمالات والأقاليم حيث يتطلب الحصول على رخصة الثقة الخضوع لتكوين في مراكز التكوين المهني بشراكة مع عمالات الأقاليم.

وأوضح المشتكون أن المشكل يكمن في السلطات الإقليمية بتازة التي لم تقوم بشيء سواء فيما يخص النظام القديم المعمول به للحصول على رخص الثقة ولا بالنسبة للنظام الجديد علما أن مجموعة من المدن باشرت العمل بالأخير وأقرب مثال هو مدينة تاوريرت، على حد تعبيرهم.

وتابع المشتكون أن هناك عددا من الشباب أصحاب الشواهد الجامعية قرروا العمل في القطاع الخاص واقتنوا سيارات أجرة على أساس أن يستفيدوا من رخص الثقة غير أنهم اصطدموا بعدة عراقيل حالت دون الاستفادة من الرخص لتضيع على سائقي سيارات الأجرة وعلى أصحابها فرصة الاستفادة.