مجتمع

الاحتفاء بالأم والتعريف بمركز لمكافحة الإدمان بالقنيطرة

احتضنت قاعة مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة المتواجد بتراب مدينة القنيطرة حفلا نظمته جمعية احتضان لمكافحة التدخين والمخدرات بتنسيق مع جمعية أطياف للثقافة والتنمية احتفاء بالأم تحت شعار ” أكرم أمك حية وميتة “.

الحفل جاء في إطار برنامج أنشطة سطرتها الجمعيتين من أجل التعريف بمركز عبارة عن دار الشباب للوقاية والعلاج من التدخين والإدمان على المخدرات تستعد جمعية احتضان لإقامته بمدينة القنيطرة ، سيقوم ” حسب تصريح للأستاذة رشيدة المقرئ الإدريسي – رئيسة جمعية احتضان ” بالتوعية والتحسيس ضد آفتي التدخين والمخدرات وبالوساطة مع مراكز العلاج والتأهيل والإدماج ، بتكلفة مالية قدرت في مبلغ 8326140.00 درهم وبطاقة استيعابية تصل إلى 400 مستهدف و 24 نزيل للعلاج والتأهيل والإدماج.

وسيكون هذا المركز ” حسب عرض للمشروع قدمه المهندس خالد قديري والمهندسة ميتشيل ” من أربع طوابق بمساحة إجمالية تبلغ 2380 متر مربع يضم عددا من المرافق بمواصفات متقدمة من أجل التمريض والعلاج النفسي والتأهيل وإعادة الإدماج، بالإضافة إلى غرف للنزلاء وصيدلية ومسبح وقاعة للرياضة وحمامات ومكتبة وقاعات للإدارة وغيرها من المرافق الأخرى .

وكان هذا الحفل الذي عرف حضور عدد من الفعاليات الجمعوية والسياسية والإعلامية مناسبة ليس فقط للتعريف بهذا المشروع وإنما فرصة ” حسب كلمة للأستاذة نعيمة بويغرومني – رئيسة جمعية أطياف ” للاحتفال بالأم تزامنا مع هذه الأيام المباركة من شهر رمضان الكريم.

وعرف برنامج الحفل مداخلة للأستاذة نادية مويا عن المجلس العلمي المحلي في موضوع ” أمك طريقك إلى الجنة ” وعقبها تكريم لعدد من الأمهات الحاضرات، ووصلات غنائية وشعرية عن الأم ، ليختتم بدرس للدكتور أحمد آيت باحدا بعنوان ” أصناف الإنفاق في سبيل الله ” ثم بإفطار جماعي للحاضرين.

هشام آيت درى