مجتمع

عصام .. ضابط بالأمن الوطني يواجه اتهامات بإذكاء الفتنة في الحسيمة

نال ضباط في الأمن الوطني يدعى “عصام” سيلا من التهم من لدن هيئات حقوقية ونشطاء بمدينة الحسيمة، يقولون من خلالها إنه وراء تأجيج الصراع في المدينة من خلال الشطط في استعمال السلطة والتهديد وتصفية الحسابات الشخصية مع عدد من أبناء المدينة بسبب الحراك.

ونقل تقرير للائتلاف المغربي لحقوق الإنسان المكون من 22 جمعية حقوقية، على لسان المعتقل المرتضى إعمراشا قوله إن الضابط المدعو “عصام” هدده بالاعتقال مرتين وأخبره أن ما سيحصل له أكبر مما سيحصل للذين سبق وأن تم اعتقالهم، وهو ما حدث بالفعل حيث يتابع بتهمة الإرهاب.

وأضاف التقرير الذي تم تقديمه اليوم بمقر النقابة الوطنية للصحافة المغربية في الرباط، أن الضابط “عصام”، علاوة تجاوزاته الكثيرة في استعمال سلطته، يستغل منصبه من أجل “الانتقام” من بعض الأشخاص، رغم أنهم لم يشاركوا في حراك الريف ولم يكونوا ضمن قياداته.

وأشار أن “عصام” يقوم بتصفية حساباته مع بعض المواطنين بمناسبة هذا الحراك، ومنها استغلاله لهذا الظرف وقيامه رفقة الفرقة الوطنية بمداهمة شخص يدعى عبد الجليل واعتقاله وهو لا علاقة له بالحراك، إنما سبق أن كان له حسابا شخصيا مع هذا المعني في إطار ملف يتعلق بالخيانة الزوجية.

تعليقات الزوار

  • الباز .ع
    منذ 7 سنوات

    الضابط يجب فصله عن العمل ومحاكمته فورا لانه لم يسبب للاشخاص فقط ولاكن الدولة برمتها. التحريض ابشع الاقترافات