مجتمع

صحف: تهريب لقاء مستقبل medi1 tv إلى فندق بسبب الاحتقان داخلها

نستهل جولتنا الصحفية ليوم غد الخميس من يومية “المساء” التي أوردت أن غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بتطوان، قضت مساء يوم الثلاثاء بإدانة أستاذ الجبر المتهم في قضية الجنس مقابل النقط بإحدى التهم الموجهة إليه وهي التحرش الجنسي.

وأضافت اليومية أنه إلى جانب ذلك أسقطت المحكمة عنه باقي التهم الأخرى مثل استغلال المنصب والابتزاز الجنسي لطالباته، وحكمت عليه بسنة سجنا نافذا وأداء غرامة مالية قدرها خمسة ألالف درهم.

وأشارت اليومية إلة أنه في الوقت الذي تشبث في المتهم في أقواله أمام هيئة المحكمة بموقفه المنكر جملة وتفصيلا للوقائع التي اعترف بها سابقا في جميع مراحل التحقيق، والمؤكدة لحدوث عمليات ابتزاز ومقايضة النقط بالجنس، فإن إحدى طالباته التي وافقت على الحضور للإدلاء بشهادتها أمام هيئة المحكمة دونا عن باقي الطالبات الضحايا الأخريات، تراجعت هي الأخرى عن أقوالها السابقة نافية تعرضها للابتزاز الجنسي من طرف أستاذها المتهم وهي نفسها التي أكدت سابقا في محضر الضابطة القضائية ممارستها الجنس مع استاذها بمكتبه بكلية العلوم بتطوان رغبة منها في نيل نقط عالية في مادة الجبر عملا باتفاق مسبق بينهما.

وقررت النيابة العامة استئناف هذا الحكم لدى غرفة الجنايات الاستئنافية بالمحكمة ذاتها مطالبة بمتابعة المتهم بالتهم الأخرى التي وجهتها إليه.

إلى يومية “الأخبار”، التي أوردت أن صحافيين ومستخدمين داخل قناة ميدي 1 تيفي الي يوجد مقرها المركزي بطنجة، قاموا يوم الثلاثاء بتهريب لقاء تقييمي خاص، كان من المقرر أن يعقد داخلها، إلى فندق مصنف بالمدينة حيث تم عقده تحت ذريعة إفطار جماعي.

وأضافت اليومية أن اللقاء حول مستقبل القناة يأتي في ظل الفوضى التي تعرفها بسبب الصراعات الداخلية والتسابق نحو المناصب تزامنا وتوجيه اتهامات إلى المسؤول الجديد على هرمها بالانغلاق وإقصاء كفاءات وتنقيلا مثيرة للاستغراب من ضمنها منح سكرتيرة التحرير لمسؤولة في الشأن التقني.