مجتمع

اعمراشا يغادر سجن سلا إلى الحسيمة واحتمال متابعته في حالة سراح

علمت جريدة “العمق” من مصدر مقرب من عائلة الناشط المرتضى اعمراشا، أن الأخير غادر فعلا السجن المحلي بسلا، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، في اتجاه مدينة الحسيمة لحضور جنازة والده، بعدما وقع له وزير العدل محمد أوجار، ترخيصا استثنائيا يمنحه سراحا مؤقتا لحضور الجنازة.

وكشف المصدر ذاته، أن عائلة المرتضى تلقت تأكيدا من السلطات أن ابنها متوجه إلى الحسيمة في سيارة أمنية، وسيصل صباحا لحضور الجنازة.

وفي الصدد ذاته، أشار الصحفي محمد أحداد إلى أن المرتضى إعمراشا يرجح أن يتابع في حالة سراح بعد حضور جنازة والده.

وكانت جريدة “العمق” قد علمت من مصدر مطلع، أن السلطات وافقت بشكل استثنائي، على السماح للناشط المعتقل المرتضى اعمراشا بحضور جنازة والده بمدينة الحسيمة، اليوم الجمعة، بعدما خرجت دعوات مستعجلة تطالب بمنحه سراحا مؤقتا كمبادرة إنسانية في مثل هذه الحالات.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ووزير العدل محمد أوجار، أبديا موافقتهما المبدئية على منح سراح مؤقت للمرتضى لحضور جنازة والده، رغم إبدائهما تخوفا من أن “تسير الأمور في اتجاه آخر”، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا على أعلى مستوى في هذا الموضوع.

وستُشيع جنازة والد المرتضى أعمراشا، ظهر اليوم الجمعة بأجدير، بعد الصلاة عليه في مسجد النور بحي “موريبييخو”، حسب ما صرح به نشطاء.

وخلفت وفاة والد الناشط الحقوقي إعمراشا غضبا واسعا وسط عدد من رواد الفضاء الأزرق، حيث تم اتهام المخزن بالتسبب في وفاته بعد اعتقال ابنه ومتابعته بقانون الإرهاب، رغم إجماع الكل على أن المرتضى شاب معروف بانفتاحه وتسجيله لمواقف مناهضة للحركات المتطرفة والإرهابية.