سياسة

“شعو” يتهم البام بـ”قتل” 5 شباب بالحسيمة وينفي صلته بالزفزافي

اتهم البرلماني السابق سعيد شعو، والمقيم في أوروبا الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العماري بالوقوف وراء مقتل 5 شباب داخل وكالة بنكية حرقا، خلال احتجاجات 20 فبراير.

وأكد شعو في فيديو منشور بتقنية البث المباشر على صفحته بـ”فيسبوك” أنه يملك “وثائق ومكالمات توثق تورط قياديي حزب الأصالة والمعاصرة، في هذه الحادثة”، واصفاً حزب الأصالة والمعاصرة بـ “الحزب المجرم، الذي ارتكب جرائم في الريف”.

وعبر المتحدث ذاته، عن استعداده للذهاب إلى محكمة الجنايات الدولية للإدلاء بالدلائل على ارتكاب هذه الجرائم، مشيرا إلى أن “البام حزب يصلح لمساعدة النظام على القتل والفساد ولا يصلح للإصلاح”.

كما اعتبر البرلماني الفار بسبب متابعته بقضايا الاتجار الدولي في المخدرات، أن الأصالة والمعاصرة حزب “جاء ليخيف الريف وليبتز الريفيين”، مضيفا أنه “إذا كان الزفزافي وصف الأحزاب السياسية بالدكاكين، فأنا أقول هي ليست دكاكين، هي عصابات”.

كما نفى أن تكون له أية صلة بالحراك الاجتماعي الذي تعرفه أقاليم الريف ولا بزعيم الحراك ناصر الزفزافي، مشيرا إلى أنه يتحدى جميع الجهات بإثبات ارتباطه بهذا الحراك قائلا “أتحداكم أن تجدوا مكالمة واحدة تجمعني بأحد النشطاء”، لافتا إلى أن “هناك بعض الناس حاولوا الاتصال بي وأنا رفضت ذلك خوفاً عليهم”.