مجتمع

عسالي: النيران التهمت 10 هكتارات من “كاب سبارطيل” .. ولا خطر على الساكنة

بالرغم من المجهودات الحثيثة، لا زالت فرق التدخل تحاول جاهدة السيطرة على حريق كبير على مستوى غابة “كاب سبارطيل” نواحي مدينة طنجة، أتى على 10 هكتارات، وفق مدير المركز الوطني لتدبير مخاطر حرائق الغابات.

وقال فؤاد عسالي، ضمن تصريح لجريدة “العمق”، إن الحريق لا زال يلتهم بؤرتين اثنتين على مستوى الغابة، حالتا دون إخماد الحريق بصفة نهائية، مؤكدا أن التدخلات لا زالت قائمة، فيما رجّح أن ترتفع المساحة التي أتت عليها النيران خلال الساعات القادمة إلى ما يفوق الهكتارات العشر.

وأبرز مدير المركز الوطني لتدبير مخاطر حرائق الغابات، أن 6 طائرات تابعة للدرك الملكي والقوات الملكية الجوية نفذت 55 طلعة جوية وعملت على صب عشرات الأطنان من المياه في محاولة لإخماد الحريق، لافتا إلى أن الطائرات ستكون مضطرة للتوقف عن العمل خلال الظلام.

وأبرز المتحدث لجريدة “العمق”، أن 450 فردا ينتمون للوقاية المدنية والمندوبية السامية للمياه والغابات والقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والقوات المساعدة والسلطات المحلية، تجندوا جميعا من أجل إخماد النيران.

ونفى فؤاد عسّالي اقتراب لهيب النيران من البيوت، متابعا بالقول “لا خطر على حياة الساكنة ومنازلهم”، مؤكدا أن السلطات المحلية والمختصّة باشرت بفتح تحقيق لمعرفة أسباب اندلاع الحريق.