أخبار الساعة، مجتمع

مروحية الصحة تنقل طفلة في وضعية حرجة من ورزازات لمراكش

تم صباح أمس الأحد نقل طفلة، يبلغ عمرها 07 سنوات، من المستشفى الإقليمي لورزازات إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، إثر تعرضها لنزيف دموي حاد، بسبب إصابات متعددة، ناتجة عن سقوطها من علو مترين بإقليم طاطا.

وكانت هذه الطفلة قد ولجت إلى مصلحة الإنعاش والتخدير بالمستشفى الإقليمي لورزازات. حيث تم إخضاعها، بوجه السرعة، لعملية جراحية، وبعد 5 أيام من المتابعة واستقرار حالتها، تم ربط الاتصال والتنسيق مع مصلحة المساعدة الطبية المستعجلة، لنقل هذه الطفلة إلى إحدى المصالح المتخصصة بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش.

وهكذا وبمجرد وصول المروحية والفريق الطبي، تكفل طاقم طبي متعدد الاختصاصات بإجراء مختلف الفحوصات للتأكد ما إذا كانت الحالة الصحية للطفلة تستحمل نقلها بالمروحية إلى مراكش. وبعد استقرار حالتها تم نقلها جوا، لتفادي أية مضاعفات محتملة رفقة الطبيب المختص وممرض مختص في طب المستعجلات بواسطة المروحية الطبية التابعة لوزارة الصحة من المستشفى الإقليمي لورزازات إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش لمواصلة الفحوصات والتحاليل والمراقبة الطبية.

وتمت هذه العملية بنجاح بفضل التنسيق بين الطبيبة الأخصائية في الإنعاش والتخدير بالمستشفى الإقليمي لورزازات وخدمة المصلحة المتنقلة للمستعجلات والإنعاش SAMU-SMUR بمراكش.

وقد خلف هذا التدخل الاستعجالي ارتياحا كبيرا لدى أسرة الطفلة المصابة ولدى السلطات المحلية، خاصة أن هذا التدخل كان نوعيا نظرا لخطورة الحالة الصحية لهذه الطفلة.