مجتمع

صاحبة أعلى معدل بالجهوي لـ “العمق”: بكيت فرحا وإرادتي قوية

بعد التلميذة إيمان الطويل الحاصلة على أعلى معدل في اختبارات الباكالوريا لموسم 2016/2017، تبوأت التلميذة سمية القادري المرتبة الأولى وطنيا بالامتحان الجهوي، بمعدل 19.40.

وتتابع سمية القادري البالغة من العمر 16 سنة دراستها على مستوى ثانوية “زينب النفزاوية” بمدينة وجدة بشعبة العلوم التجريبية مسلك الباكالوريا الدولية خيار فرنسية، كاشفة لجريدة “العمق” عن رغبتها في متابعة دراستها الجامعية بكلية الطب أو إحدى مدارس الهندسة.

وأبرزت التلميذة المتفوقة، أنها تشتغل بإرادة قوية عازمة على تحصيل أعلى النقاط، مبرزة أنها بكت فرحا عند علمها بحصولها على المرتبة الأولى على مستوى الجهة الشرقية، قبل أن تؤكد لها جريدة “العمق” أنها الأولى على الصعيد الوطني كذلك.

سمية القادري وبعيدا عن التحصيل العلمي، تهوى السباحة والمطالعة والسفر الذي يمكنها من استكشاف ثقافات أخرى، وفق تعبيرها.

من جهته، اعتبر والد سمية، الصغير القادري أنه كان ينتظر حصول ابنته على نتائج ممتازة لافتا إلى أنها بصمت على مسار دراسي متفوق، إذ سبق وأن حصلت على معدل 9.28 في الامتحان الموحد الخاص بالمستوى السادس ابتدائي، بالإضافة إلى معدل 17.07 بالامتحان الجهوي للسنة الثالثة إعدادي.

ولفت والد سمية، الأستاذ الجامعي بكلية العلوم بوجدة، ضمن حديثه لجريدة ” العمق”، أنه يقوم على توجيه سمية رفقة أخواتها المتفوقات إلى فهم دروسهن عوض الاعتماد على الحفظ.

وأكد القادري على ضرورة حرص الآباء على الاعتناء كذلك بصحة أبنائهم عبر النوم مبكرا والتغذية السليمة وتفادي تضييع الوقت وكذلك احترام الأساتذة والتحلي بالأخلاق الفاضلة.