مجتمع

منجب يكشف تعرضه للضرب في تدخل الرباط ويصف ما وقع بـ”المجزرة”

كشف الناشط الحقوقي والأستاذ الجامعي، المعطي منجب، تعرضه للضرب على يد رجل أمن في التدخل الأمني الذي شهدته الوقفة التضامنية مع “سيليا” وباقي معتقلي حراك الريف، مساء اليوم السبت أمام البرلمان، واصفا ما وقع اليوم بـ”المجزرة الحقيقية”.

وكتب منجب في تدوينة على حسابه بفيسبوك: أنا نفسي نزل عليا مخزني في العشرين من عمره بضربة على كليتي اليمنى، وقال لي اسمح لي يا أستاذ لما رآني قد تألمت كثيرا”.

وأضاف أن التدخل الأمني خلف عشرات الجرحى منهم الحقوقيون عبد العزيز النويضي وفيصل أوسر وربيعة بوزيري وآخرون، إضافة إلى مصور موقع “لكم” أحمد الراشد الذي أصيب بشدة وفقد الكلام، وفق تعبيره.

وتابع في التدوينة ذاتها: “لما توجه ذ. النويضي إلى الشاف ونبهه إلى أنه لم يحترم القانون حيث لم يقم بالنداءات الثلاثة، لطمه على وجهه وكسر نظارتيه، مما أصابه بجرح تحت عينه الأولى، وقد قام نشطاء بتصوير المعتدي، وسيقوم ذ النويضي باتخاذ الإجراءات اللازمة”.

وتدخلت قوات الأمن بقوة لتفريق وقفة احتجاجية نسائية أمام البرلمان، مساء اليوم السبت، شاركت فيها ناشطات للتنديد باعتقال سليمة الزياني المعروفة باسم “سيليا”، وكافة معتقلي حراك الريف.

التدخل الأمني الذي وُصف بالعنيف، خلف حوالي 15 إصابة في صفوف المحتجين، من ضمنهم حقوقيون وصحافيان ومواطنون عاديون، تم نقلهم إلى المستشفى عبر سيارة إسعاف واحدة فقط، في حين أثار التدخل الأمني ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي.

تعليقات الزوار

  • عبده المهاجر
    منذ 7 سنوات

    انت بغل وحمار ايها المسمى العياشي المخربي وليس المغربي اسيادك في الريف يدافعون عن مثلك ايها المتعفن لتعيش كريما ولكنك مثلك يحتاج ان يعيش في الخبث والعفن

  • العياشي المغربي
    منذ 7 سنوات

    دبا غير قول لنا علاش كتقلبو بزاف على التضامن وهدوك المواطنين رجال الامن علاش مضمنتوش معاهم بعد مضربهم الاوباش فكرشكم لعجينة بغيين تركبو علي الفوضى المخزن غادى يركبكم وكركبكمم