اقتصاد

الشيهابي .. “المرأة الحديدية” بوزارة العلمي تتولى الكتابة العامة لـCDG

ترأس عبد اللطيف زغنون المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير أول أمس الجمعة بالرباط، حفل تنصيب لطيفة الشيهابي التي عينت كاتبة عامة جديدة للصندوق.

وأوضح بلاغ لصندوق الإيداع والتدبير أن لطيفة الشيهابي التي عينت كاتبة عامة جديدة للصندوق يوم 29 يونيو الماضي، خريجة المدرسة المحمدية للمهندسين بالرباط.

وشغلت عدة مناصب للمسؤولية داخل وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، وعملت كمديرة عامة للوكالة الوطنية للمقاولات الصغرى والمتوسطة على مدى أكثر من 16 عاما قبل أن تصبح كاتبة عامة للوزارة المذكورة منذ أكتوبر 2013.

وشاركت الشيهابي في العديد من الأوراش من بينها بلورة وتنفيذ عدد من المخططات والاستراتيجيات القطاعية، منها على الخصوص مخطط الإقلاع الاقتصادي، و”المغرب الرقمي 2020″ واستراتيجية تطوير المقاولات الصغرى والمتوسطة والمقاولات الصغيرة جدا، واستراتيجية “المغرب ابتكار”.

كما أنها مثلت المغرب في العديد من الهيئات الدولية مثل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ولجنة منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية المكلفة بالاستثمار والمقاولات الصغرى والمتوسطة.

تعليقات الزوار

  • العلمي من بروكسيل
    منذ 7 سنوات

    ما كاين لا إمرأة حديدية ولاهم يحزنون ! مند أكثر من سنتين حضرت في باريس لندوة حول مستقبل الثورة الرقمية ي إفريقيا خلال يومين، وكان عدد من الدول الإفريقية ممثل بوزراء لهم علاقة بالثورة الرقمية، و حضور شركات كبرى لعدد من القطاعات، و كانت المرأة "الحديدية" ستقوم بتنشيط كباقي الوزراء لورشات ، اي على كل بلد يتحدث عن تجربة بلده في المجال = ففي اليوم الأول بعد تناول الغداء تغيبت و لم يظهر لها اثر! لم تقم بتنشيط الورشة، و كان تعليق وزير الكونغو السيد ماتووا على هذا الغياب أنها فضلت زيارة المحلات التجارية على القيام بتنشيط الورشة ! كمغربي قلت ستكون حاظرة في اليوم الثاني، مع العلم أنه جميع وزراء فريقيا كانو حاضرين لليوم الثاني ، وكانت هذه المرأة الخشبية تمثل الوزير العلمي ! إنه إنطباع سلبي تركته هذه المرأة. فخليونا ساكتين ! ممكن عندها الحديد في المكان غير المناسب ! ولذى عليكم تغيير العنوان....