سياسة

العثماني والداودي يستقبلان وفدا عن صندوق النقد الدولي

استقبل سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، بمعية لحسن الداودي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، وفدا عن صندوق النقد الدولي يترأسه نيكولا بلانشي (Nicolas Blancher) وذلك اليوم الاثنين، بمقر رئاسة الحكومة.

واستعرض رئيس الحكومة وأعضاء الوفد، خلال هذا اللقاء، بعض أوجه الشراكة بين المغرب وصندوق النقد الدولي حيث تم التأكيد على التقدم الكبير الذي أحرزه المغرب في إرساء قواعد الاستقرار المالي وتدعيم الإطار الماكرو اقتصادي وتشجيع المبادرة الاستثمارية، وعلى الانخراط التام للحكومة في مواصلة الإصلاحات الهيكلية و تعزيز البرامج الاجتماعية وتحسين المقاربات المعتمدة على مختلف المستويات، وهو التوجه الذي يدعمه الصندوق.

كما تناولت المباحثات الآفاق الواعدة لنمو الاقتصاد الوطني وسبل تعزيز هذا المنحى، خاصة عبر التركيز على قطاعات التربية والتكوين وتعزيز مناخ الأعمال والنهوض بسوق الشغل، وهي الأوراش التي تندرج ضمن الأولويات التي سطرها المغرب في سياساته الاقتصادية والاجتماعية.

ونوهت بعثة صندوق النقد الدولي، في هذا الإطار، بمتانة الانجازات والسياسات الماكرو اقتصادية للمغرب على الرغم من الظرفية، وبمواصلة انخراط السلطات العمومية في سن الإصلاحات الاقتصادية والمالية والهيكلية الهامة.