سياسة

بنعزوز يهاجم الحكومة: إهانة الزفزافي هي إهانة لكل المغاربة

قرر فريق الأصالة والمعاصرة بمجلسي البرلمان، سحب أسئلته خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلسي النواب والمستشارين، اليوم الثلاثاء، احتجاجا على الحكومة، حيث قال عزيز بنعزوز، رئيس الفريق البامي بالغرفة الثانية في كلمة له خلال جلسة: “أريد إخبار الرئيس ومن خلاله المستشارين على أن حزب الأصالة والمعاصرة ومن خلال فريقيه في البرلمان اليوم، يمتنع عن طرح الأسئلة، لأن هناك حدث حصل البارحة هز الرأي العام الوطني والحقوقي”.

وأضاف المتحدث بالقول: “إن خطوة الفريق تأتي كتنبيه ودق ناقوس الخطر على أن هناك من يسعى لجر البلاد إلى المجهول من خلال تجاوزات وخروقات خطيرة جدا، وتراجع خطير للوضعية الحقوقية”، مشيرا في هذا السياق إلى أن “إهانة مواطن في حالة اعتقال، تمثل إهانة لكل المغاربة”، معتبرا أنه “لا معنى لجلسة باهتة في هذه الظرفية”، وفق تعبيره.

واعتبر بنعزوز، أن الفيديو المسرب للزفزافي هو “انتهاك لكرامته وحرمة جسده”، مردفا بالقول: “اليوم هناك محاولة تشكيل ثورة مضادة لكل ما أنجزه الشعب المغربي من خلال المصالحات التاريخية التي كانت بتفاهم مع جلالة الملك”، متسائلا بالقول: “من له المصلحة اليوم بالعودة ببلدنا إلى سنوات الرصاص والمجزرة؟”، وفق تعبيره.

مصطفى الخلفي، عقب على بنعزوز بالقول، إن علاقة الحكومة بالبرلمان علاقة تعاون في إطار الاستقلالية، مشيرا إلى أنه حين يتم طرح أسئلة حول قضايا مجتمعية فالحكومة تجيب كما هو منصوص عليه في الدستور، مضيفا بالقول: “علينا الاصطفاف أغلبية ومعارضة حتى لا تقع تراجعات على المكتسبات التي قادها الملك”، مشيرا إلى أن أنه يتفهم أي موقف، مبديا استعداده للجواب والتفاعل في إطار تعاون المؤسسات الدستورية لتعزيز المكتسبات، على حد قوله.

وعرفت جلسة مجلس المستشارين، مساء اليوم الثلاثاء، احتقانا ومشادات كلامية، اضطر معها رئيس الجلسة إلى رفعها لدقائق، وذلك بعد إثارة موضوع الفيديو المهين لقائد حراك الريف المعتقل، ناصر الزفزافي، خاصة حين أعلن فريق حزب الأصالة والمعاصرة سحب أسئلته احتجاجا على “تعامل” الحكومة مع أوضاع البلاد، وعلى رأسها حراك الريف.

تعليقات الزوار

  • مغربية حرة وعياشه و افتخر
    منذ 7 سنوات

    والله شيء مضحك تقول القيامة لن منسمح سرب الفديو ليبين للشعب اكاذيب من يرغبون في الفتنة وأنه أم يتعرض لأي تعذيب ولما تسربت صور للزفزافي وهو سكران ومع الراقصات وووو ما أحد علّمنا الأحزاب والا أتباعه يا الغريبه سبحان الله