مجتمع

مستخدمو “العلم” يصعدون بعد التماطل في عدم الاستجابة لمطالبهم

يخوض صحافيو ومستخدمو جريدة “العلم” سلسلة من الاحتجاجات، وذلك “بعد استمرار ما وصفوه بتعنت الإدارة العامة لمؤسسة “الرسالة”، وقراراتها الانفرادية والإجراءات المفاجئة واللامسؤولة والإرتجالية، والتي لا ترقى بالبت والمطلق إلى مستوى القرارات الهادفة لتدبير مؤسسة تاريخية لها رسالة وأهداف سامية، ومصيرها مرتبط بفئات واسعة من الأسر المغربية، الشيء الذي ضاعف من منسوب الاحتقان وزاد من تردي الأوضاع الاجتماعية والمادية لكل العاملين بها، صحافيين كانوا أو تقنيين أو إداريين”.

ويطالب مستخدمو وعمال شركة الرسالة حسب محضر اجتماع موسع توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، بـ”ضرورة تمثيلية المستخدمين والعاملين لشركة “الرسالة” في مجلسها الإداري، مع مأسسة الحوار بين الإدارة وممثلو المستخدمين والعاملين”.

https://www.youtube.com/watch?v=7gvF1q-_X9E

كما طالبوا بـ”فتح تحقيق بشأن التدبير والتسيير والتوظيفات خلال الثلاث سنوات الأخيرة،  وتسوية ملف الصندوق المغربي المهني للتقاعد (CIMR)، مع تحميل الإدارة ومسؤولي الصندوق كامل المسؤولية في ما يترتب من المساس بأوضاع المستخدمين والعاملين بالمؤسسة”.

ومن جملة المطالب التي سطرها المستخدمون، “تسوية ملفات التأمين، وحفظ حق المستخدمين في اللجوء إلى القضاء في حالة عدم تسوية الملفين، مع تأهيل المؤسسة لوجستيكيا، وتوفير وسائل العمل، وصرف الأجور قبل متم نهاية كل شهر، وكذا صرف أجر الشهر الثالث عشر كاملا وفي دفعة واحدة، ثم العودة إلى التوقيت القديم بالنسيبة للإداريين باعتباره حقا مكتسبا”.

كما طالبوا، بتسوية “وضعية المتقاعدين مع إدارة الصندوق المغربي المهني للتقاعد، وتوقيف العمل بالمغادرة الطوعية إلى حين حل كافة المشاكل العالقة، باعتبارها تسريحا مقنعا”.