سياسة

بنكيران: فكرت في تقديم استقالتي من الحزب وأنا في السعودية

كشف الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، أنه كان على وشك أن يقدم استقالته من الحزب، وكان يفكر بأن يبعث رسالة استقالته من الحزب وهو في جدة بالمملكة العربية السعودية.

واعترف بنكيران في كلمة له خلال افتتاح أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني للبيجيدي، التي انعقدت السبت، أن قرار الإعفاء لم يكن سهلا عليه وأنه كان لحظة صعبة، مشددا في السياق ذاته على أنه لم يبكي على فقدان رئاسة الحكومة.

وأضاف بنكيران: “أنا على كل حال كنعرف بللي عندي بزاف ديال العيوب، ولكن ما كنكدبش الحمد لله، ويلا قدر الله شي نهار درتها كنحصل”، مبرزا أن ابنته هي من بكت على قرار الاعفاء.

بنكيران، قال لأعضاء المجلس الوطني إنه يحس بالتضايق من الاستمرار في الحزب، مشيرا أنه لولا الالتزام مع المواطنين لانحسب من الحزب، معبرا في السياق ذاته عن انزعاجه من حملة التخوين التي طالبت رئيس الحكومة ووزراء الحزب المشاركين.

وخاطب بنكيران أعضاء المجلس الوطني بالقول: “اللي عندو شي دليل يقدموا”، مشددا على أن الفراق أمر لا بد، غير أنه استدرك بالقول إن ذلك سيكون في ظروف أخرى، معتبرا في الآن ذاته أن البيجيدي تمكن من الصمود والنجاح في التمسك بالإصلاح.