مجتمع

حريق يأتي على عشرات الهكتارات بغابات “أيت عتاب” نواحي أزيلال

اندلع، مساء الأحد، حريق مهول، بغابات “تاكوتيت” و”أيت معلا” و”إغيل نبوصالح” التابعة للنفوذ الترابي لجماعة “تاونزة”، قيادة “أيت عتاب” نواحي إقليم أزيلال، حيث أتت النيران على عشرات الهكتارات بالغابات المذكورة، دون أن تخلف ضحايا في الأرواح.

وذكرت مصادر محلية لجريدة “العمق”، أن الحريق شب، في حدود الخامسة من مساء أمس الأحد، بالغابات الواقعة بدوار “تاكوتيت” و”أيت معلا” و”إغيل نبوصالح”، التابعة لقيادة أيت عتاب، مشيرة أن ساكنة المنطقة تدخلت فور اندلاع الحريق من أجل السيطرة عليه لكن ضعف الإمكانيات حال دون ذلك.

وأضافت المصادر ذاتها، أن مصالح المندوبية السامية للمياه والغابات وعناصر الوقاية المدنية والسلطات المحلية، تدخلت لإخماد الحريق تحسبا لوصوله إلى منازل سكان الدواوير المذكورة، غير أن غياب المسالك الطرقية وسط الغابة وانعدام مصادر للمياه عقد من مهمتهم في السيطرة على الحريق.

وأردفت أنه لحدود صباح اليوم الإثنين، ما زالت جهود فرق الوقاية المدنية ومندوبية المياه والغابات متواصلة من أجل السيطرة على الحريق في انتظار تعزيز عمليات الاطفاء بمروحية، مؤكدة أن الساكنة متخوفة من أن تنتقل الحرائق إلى الغابات المجاورة ما سيهدد منازلهم.

هذا، ولم يعرف لحد الآن الأسباب الحقيقية لاندلاع الحرائق بالغابات المذكورة، في انتظار ما ستتوصل إليه مصالح الدرك الملكي التي فتحت تحقيقا في الحادث.