مجتمع

البرلمانيون يستقبلون لفتيت بأسئلة حارقة حول الحسيمة غدا الثلاثاء

من المنتظر أن يوجه غدا الثلاثاء، برلمانيو الأغلبية والمعارضة بكل من مجلس النواب والمستشارين أسئلة حارقة حول الحسيمة، لوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت وذلك خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية.

وحسب جدول أعمال جلسة مجلس النواب فقد تمت برمجة 7 أسئلة حول الموضوع، حيث سيوجه فريق العدالة والتنمية سؤالا حول تفريق المظاهرات العمومية، يليه فريق التجمع الدستوري الذي سيوجه سؤالا حول سياسة تدبير ملف الاحتجاجات التي تشهدها بعض مدن أقاليم المملكة.

ومن الفرق التي ستوجه أسئلة للفتيت أيضا، فريق المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية حيث سيسائل الوزير عن تدبير الاحتجاجات، ثم الفريق الاشتراكي الذي سيسائله حول تدخلات السلطات العمومية ضد الاحتجاجات السلمية، وسيقدم أيضا الفريق الحركي سؤالا حول تدبير الأشكال الاحتجاجية وتفريق المظاهرات العمومية، ثم فريق الأصالة والمعاصرة الذي سيتمحور سؤاله حول تدبير ملف الاحتجاجات ببلادنا.

أما جدول أعمال مجلس المستشارين، فيتضمن 3 أسئلة، هي لكل من فريق العدالة والتنمية الذي سيساءل الوزير حول المقاربة المعتمدة في التعامل مع الاحتجاجات السلمية، ومجموعة الكونفيديرالية الديمقراطية للشغل حول تعرض الاحتجاجات للقمع من قبل طرف القوات العمومية، ثم فرق الاتحاد المغربي للشغل حول الهجوم الممنهج  المعادي للحقوق والحريات الفردية.