مجتمع

الأساتذة المرسبون يعودون للاحتجاج أمام وزارة حصاد في هذا التاريخ

أعلن الأساتذة المتدربون المرسبون عن عودتهم للاحتجاج وذلك بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية يوم الأربعاء 2 غشت المقبل، مؤكدين على “مواصلة نضالهم حتى استرجاع الحقوق المسلوبة، وتطبيق جميع بنود المحضر القاضي بتوظيف الفوج كاملا”.

وتأتي هذه الخطوة التصعيدية، حسب بلاغ للتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، توصلت به جريدة “العمق” بعد أن “خاضت مجموعة من الأشكال النضالية لأجل إثناء الدولة عن خرقها السافر للمحضر القاضي بتوظيف الفوج كاملا وتماديها في ذلك، والتي كان آخرها معركة الأمعاء الفارغة”.

وعبرت التنسيقية، في البلاغ ذاته، عن “عزمها مواصلة جميع الأشكال النضالية بدءا بوقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية يوم 2 غشت المقبل على الساعة 12 زوالا، يليها جموع عامة لرفع توصيات للمجلس الوطني لبلورة الأشكال النضالية الموالية”.

كما دعت “جميع الأساتذة المتدربين وعلى رأسهم المنسقين إلى إنجاح الإنزال الوطني بالتعبئة الشاملة والالتزام النضالي”، داعية في الوقت ذاته، “كافة الهيئات النقابية والسياسية والحقوقية والنسائية والجمعوية، وكذا مختلف فئات الشعب المغربي إلى التضامن وتقديم الدعم والانخراط في الخطوة”.

وأبدى الأساتذة المتدربون المرسبون تضامنهم مع معتقلي حراك الريف ودعوتهم لإنجاح المسيرة المليونية المزمع تنظيمها بالحسيمة يوم 20 يوليوز القادم، كما أشادوا بنجاح المسيرة الوطنية الشعبية من أجل الكرامة والعدالة والاجتماعية.