مجتمع

الاعتداءات الجسدية ضد السائقين تشل النقل العمومي في الرباط وسلا

يخوض مستخدمو شركة “ستاريو” للنقل العمومي في الرباط وسلا، اليوم الخميس إضرابا شاملا بسبب كثرة الاعتداءات التي يتعرض لها السائقون والركاب من طرف العصابات المسلحة.

ويأتي هذا الإضراب المفاجئ في ظل الاعتداءات الجسدية المتكررة التي طالت سائقي حافلات النقل العمومي بعمالة الرباط سلا، آخرها تعرض أحد المراقبين لاعتداء أمس الأربعاء، أصيب على إثره بجرح خطير في جهة القلب، حيث تم نقله مباشرة إلى المستشفى.

وقال المستشار الجماعي ببلدية سلا عبد اللطيف سودو، في تدوينة على صفحته الفايسبوكية، “سيلاحظ المواطنون بعمالات سلا والرباط وتمارة أن هناك اليوم إضراب مفاجئ لمستخدمي شركة ستاريو للنقل العمومي بالحافلات سببه كثرة الاعتداء عليهم أثناء عملهم”.

وتسبب إضراب مستخدمو شركة ستاريو في شل حركة التنقل بتراب عمالة الرباط سلا، وعاش سكان مدينة سلا بالخصوص، لا سيما الأحياء الهامشية والبعيدة عن المركز لحظات عصيبة في البحث عن وسيلة نقل توصلهم إلى الرباط، بعد أن استفاقوا على خبر إضراب حافلات النقل العمومي الذي لم يعلن عنه من قبل.

ويشتكي أيضا زبناء شركة ستاريو من تكرار عمليات السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض داخل الحافلات، خاصة في الخطوط التي تربط أحياء مدينة سلا المعروفة بارتفاع نسبة الإجرام.

تعليقات الزوار

  • مواطن غيور
    منذ 7 سنوات

    الدولة تحصد مازرعته خلال السنوات الماضية من تفقير وتجهيل ونهب لثروات الشعب و تدمير للتعليم وتهميش وتحسب أن اﻷمور تحل بالمقاربة اﻷمنية بل تحل بالتنمية البشرية الحقيقية ومحاربة الفساد وتحسين جودة التعليم ومحاربة الفقر والهميش